أخبار عاجلة

نائب عمدة «موسكو» يزور هيئة تطوير الرياض

نائب عمدة «موسكو» يزور هيئة تطوير الرياض
نائب عمدة «موسكو» يزور هيئة تطوير الرياض

واس (الرياض)

زار نائب عمدة موسكو ماكسيم لوكستوف والوفد المرافق له ظهر اليوم مقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بحي السفارات.

وكان في استقبال الوفد عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان وعدد من المسؤولين في الهيئة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الدور الذي تقوم به الهيئة العليا في توجيه وإدارة نمو المدينة ومحاور عملها، كما شاهد الوفد عرضاً عن جوانب التنمية المستقبلية في مدينة الرياض وأبرز المشروعات المستقبلية فيها، بالإضافة إلى عرض عن المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض والخطة التنفيذية التي انبثقت عنه والتي شملت برامج ومشروعات في مجالات الاقتصاد والنقل والبيئة والمرافق العامة والتطوير الحضري وغيرها.

وشاهد الوفد عرضاً مرئياً عن (مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات) ودوره في إعادة تشكيل نمط الحياة في المدينة في النواحي العمرانية والاجتماعية والاقتصاديّة، فضلاً عن وظيفة المشروع في توفير خدمة تنقل حديثة وآمنة ومستديمة لمختلف سكان مدينة الرياض وزوارها، بما يتلاءم مع واقع المدينة وخصائصها، وبما يلبي متطلباتها القائمة والمتوقعة بمشيئة الله.

كما قدم الوفد عرضاً مرئياً عن واقع مدينة موسكو أكبر مدن دولة روسيا من حيث التعداد السكاني والمساحة ومشاريعها التنموية ومظاهر التطور بها، كما دار خلال الزيارة، نقاش عبّر فيه نائب عمدة موسكو والوفد الزائر، عن الإعجاب بما شاهده من خطط ومشاريع وبرامج تطويرية في مدينة الرياض في العديد من قطاعات المدينة الحيوية، مبدين رغبتهم في تعاون مشترك يهدف لتحقيق المزيد من التنمية في المدينتين.

عقب ذلك انتقل الوفد إلى أحد مواقع العمل في مشروع قطار الرياض، وتجول في واحدة من المحطات الجاري انشاءها، كما قام الوفد بزيارة لمركز زوار مشروع النقل العام، وأبدوا اعجابهم بما تضمنه مركز الزوار من عناصر تعريفية للمشروع، وأطلعوا على الأركان التي تسرد مسيرة المشروع وتعرف بشبكاته ومكوناته وخدماته.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية المغربي