إرساء الدفعة الثانية من الشعير العلفي المستورد لهذا العام

إرساء الدفعة الثانية من الشعير العلفي المستورد لهذا العام
إرساء الدفعة الثانية من الشعير العلفي المستورد لهذا العام

واس (الرياض)

أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية 960 ألف طن من الشعير موزعة على مناشئ «الاتحاد الأوربي، وأستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، والبحر الأسود»، تمثل الدفعة الثانية لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.

وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أنه تمت دعوة 25 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة، تقدمت منها 16 شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة، حيث تمت الترسية على ست شركات، تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة، وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع 10 شحنات كميتها 600 ألف طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع ست شحنات كميتها 360 ألف طن، للتوريد خلال شهري أبريل ومايو 2018.

وأفاد بأن ترسية الدفعة الثانية من الشعير المستورد هذا العام تأتي في إطار تلبية الطلب المحلي والمحافظة على المخزونات الإستراتيجية، ليصبح إجمالي الكميات المتعاقد عليها هذا العام نحو مليونَيْ طن، داعياً المهتمين إلى استعراض السعر والمناشئ المقبولة التي تم التعاقد عليها من خلال الرابط التالي: http://www.sago.gov.sa/Import/Barely.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى