«الفيصل»: كما وعدنا.. أهالي تربة والخرمة ورنية شربوا من «المحلاة»

«الفيصل»: كما وعدنا.. أهالي تربة والخرمة ورنية شربوا من «المحلاة»
«الفيصل»: كما وعدنا.. أهالي تربة والخرمة ورنية شربوا من «المحلاة»

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن قيمة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تقدر بنحو 4 مليارات ريال.

وقال الأمير خالد الفيصل بعد ترؤسة اجتماعات المجالس المحلية في المحافظات الثلاث: «قبل نحو 10 أعوام طالب أهالي تربة والخرمة ورنية بالمياه ووعدناهم أن يشربوا مع أهل جدة من مياه البحر المحلاة، وشربوا ولله الحمد»، لافتًا إلى أن أهالي هذه المحافظات سينعمون بزيادة ضخ المياه بعد اعتماد 409 ملايين ريال لمشروع نقل المياه عبر أنابيب من الطائف، فيما سيتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهرًا على مرحلتين..

وأضاف الأمير خالد الفيصل: «أتقدم باسمي وأهالي المحافظات التي زرتها بالشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظة الله- ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ولوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على الاهتمام والعناية التي يجدها المواطنون في هذه المحافظات والذين حملوني نقل تحياتهم وشكرهم للقيادة التي تخدم هذه البلاد إنسانا ومكان».

وأبان أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة مشاريع الكهرباء بلغت مليارا و600 مليون ريال، و 25 مليون للتعليم كذلك 100 مليون للصحة، وبلغت قيمة مشاريع الطرق مليار ومائتي مليون ريال وأخيرًا 480 مليون ريال لمشاريع التعليم الجامعي في المحافظات الثلاث.

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن ما تمت مناقشته خلال الجولة وما عرض من عوائق سيتم طرحها ودراستها في ورشة عمل «استثمر في مكة» التي ستعقد في شعبان المقبل، كما ستتم جدولة مقترحات المشاريع حسب اهميتها في الخطة التنموية الثانية للمنطقة التي ستشارك فيها جميع المحافظات، داعيًا إلى أن تقدم المحافظات الثلاث مشاريعها بصفة مدروسة وجماعية بما يضمن تحقيق الفائدة منها على الإنسان والمكان.

ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن رحلة التنمية خلال الأعوام العشرة الماضية شهدت تطورا في شتى المجالات، وعلق قائلًا: «أهنئ أهالي محافظات المنطقة بهذا الرقي والتطور الذي نقلوه بأنفسهم من مرحلة كانت لا ترضيهم إلى مرحلة كانوا يطمحون للوصول إليها»، مؤكدًا استعداد الإمارة لتقديم الدعم لكافة المشاريع التي تخدم وتحقق التنمية.

وختم الأمير خالد الفيصل حديثة بالقول: «إن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة لكنها تحتاج إلى الإدارة والإرادة».

يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة استهل الأسبوع الحالي زياراته السنوية لمحافظات المنطقة وترأس اجتماعات المجالس المحلية بمحافظات الطائف والمويه وميسان ثم الخرمة ورنية وتربة، واستعرض مشاريع المحافظات وناقش احتياجات التنمية بحضور مديري القطاعات الحكومية في المنطقة، وتخلل الزيارة أيضًا إطلاق ورش عمل للمستثمرين والتي شهدت عرضًا للفرص الاستثمارية أمام عدد من رجال في هذه المحافظات، كما التقى عدد من الأهالي واستمع لمطالبهم.

من جانبه، استقبل الأمير خالد الفيصل أهالي محافظات الخرمة، تربة، ورنية عقب اجتماعه بالمجالس المحلية، حيث استمع إلى مطالبهم.

ودشن الأمير خالد الفيصل مبادرة شباب بوابة تربة بخصوص ‏القافلة الصحية التوعوية بمحافظة، التي تقدم خدماتها لأهالي المحافظة والمراكز التابعة لها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان: سنمنع الاحتلال الإسرائيلي من بناء جدار حدودي
التالى «العمودي» يوقع اتفاقية «النقل الجوي» ويبحث الربط الملاحي مع جيبوتي