أخبار عاجلة

«هيئة النقل العام» تطلق مشروع تطوير نظم النقل في الباحة

«هيئة النقل العام» تطلق مشروع تطوير نظم النقل في الباحة
«هيئة النقل العام» تطلق مشروع تطوير نظم النقل في الباحة

«عكاظ» (الباحة)

انطلقت في مدينة الباحة اليوم، ورشة عمل إطلاق مشروع «تطوير نظم النقل العام في الباحة والمحافظات الرئيسية»، بحضور رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط، وعدد من مسؤولي هيئة النقل العام ووزارة النقل.

ويأتي المشروع ضمن مبادرات هيئة النقل في برنامج التحول الوطني 2020، الذي يهدف إلى تطوير وتنظيم ورفع مستوى خدمات النقل العام الداخلي في المدن، من خلال تأكيد التنسيق والتكامل بين المشروع وخدمات النقل الأخرى، ما يعزز البيئة الحضرية في المدن.

وينطوي المشروع على عدد من مراحل العمل الرئيسية تشمل دراسات الوضع الراهن لخدمات النقل بالمنطقة، وتقدير حجم الطلب الحالي والمستقبلي لوسائل النقل، وتحليل البدائل واختيار أمثلها للخروج بشبكة نقل فعالة وآمنة ومتكاملة.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح عن بالغ شكره وتقديره لأمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، على دعمه المشهود لمشاريع النقل العام بالمنطقة، معبراً عن اعتزاز الهيئة بالشراكة الناجحة مع أمانة منطقة الباحة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة النقل ممثلة بفرعها في الباحة والكفاءات الشابة فيه، ودعمها بتيسير هذه المهمة التطويرية، والإدارة العامة للمرور في الباحة، وأمن الطرق، وهيئة السياحة، وهيئة المدن الصناعية، وكافة الجهات الحريصة على إثراء مشروع النقل العام في المنطقة.

وأشار الدكتور الرميح إلى أن هذه الخطوة العملية تأتي تفعيلا لمبادرات هيئة النقل ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ما يحقق البعد التنموي المنشود عبر تطوير النقل العام بما يتناسب ومكانة المملكة تحقيقا لرؤية 2030.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حجاج قطر.. كارت الدوحة المحروق وقصة كل عام