أخبار عاجلة

أمير الشرقية يلتقي والد «رازان».. ولجان «الصحة» تحقق

أمير الشرقية يلتقي والد «رازان».. ولجان «الصحة» تحقق
أمير الشرقية يلتقي والد «رازان».. ولجان «الصحة» تحقق
يلتقي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، اليوم (الأربعاء)، والد الفتاة «رازان» المتوفاة الشهر الماضي بمجمع الدمام الطبي، أحمد الهدهود، للتعرف على ملابسات قضية الوفاة، إذ اتهم الهدهود المجمع بالتسيب، مما إلى وفاتها الشهر الماضي.

وعلمت «عكاظ» أن اللجنة وصلت أمس (الثلاثاء) إلى الدمام، لمتابعة ملف الفتاة وإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات وفاتها.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود أن لجان استشارية فنية متخصصة محايدة من المركز السعودي لسلامة المرضى (مشكلة من وزير الصحة)، ستبدأ النظر فعليا في تفاصيل الحالة والإجراءات الطبية المتخذة منذ دخول الفتاة «رازان» بمجمع الدمام الطبي.

وأكد في بيان رسمي أن مجريات التحقيق في الشكوى محل اهتمام ومتابعة أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، الذي تسلم تقريراً مبدئياً حول أسباب الوفاة، وكيفية تعامل الكوادر الطبية مع الحالة منذ دخولها المجمع إلى وفاتها، وبانتظار صدور التقرير النهائي بعد انتهاء التحقيقات من اللجان المختصة، وإحالة القضية إلى الهيئة الشرعية لاتخاذ القرار المناسب حال ثبوت أي خطأ طبي في التعامل مع حالة الفتاة.

وأضاف: إن مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وجه إدارة المتابعة الفنية بالتحقيق الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، واستقبل صباح أمس (الثلاثاء) والد الفتاة المتوفاة، وقدم له التعازي، واستمع إلى محتوى الشكوى المقدمة، ولن يكون هناك أي تهاون أو تقصير في معاقبة المتسبب في حال ثبوت ذلك، والتقى مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى، وناقش معه آلية عمل اللجنة المحايدة والبدء الفوري بعملها، وشدد على اهتمام صحة الشرقية بالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى بضمان استمرارية العمل حسب الأعراف الطبية الدولية المتعارف عليها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه الخميس الاتحاد يواصل الترنح ويسقط بثنائية أمام الفيصلي بالدوري السعودي