أخبار عاجلة
التوك توك الذكي.. اختراع سوري ببصمة مصرية -
هل أصبح الوقت مناسبًا للاستثمار في الذهب؟ -

حائل: عقوبات بديلة على المفحطين والمخالفين مرورياً

حائل: عقوبات بديلة على المفحطين والمخالفين مرورياً
حائل: عقوبات بديلة على المفحطين والمخالفين مرورياً
وقّعت إدارة مرور منطقة حائل والمديرية العامة للشؤون الصحية أمس اتفاقية تعاون مشترك لفرض عقوبات بديلة تلزم المخالفين مروريا بالخدمة المجتمعية داخل المستشفيات، وحضور برامج توعوية وتثقيفية عن الالتزام بأنظمة السلامة المرورية.

وأوضح مدير مرور منطقة حائل العقيد دحيم الشبرمي أن العقوبات البديلة سيتم إيقاعها على قاطعي الإشارات المرورية والمفحطين ومخالفي السرعة والمتهورين، مؤكداً أن الهدف الأساسي من الاتفاقية هو تغيير سلوك المخالفين، خصوصا فئة الشباب، إذ بدلا من فرض عقوبة السجن عليهم يتم إشراكهم بالخدمة الاجتماعية التي تتضمن زيارة مصابي الحوادث المرورية ومعايشتهم ومساعدتهم، وإيضاح خطورة مخالفة الأنظمة المرورية.

من جانبه، أشار مدير إدارة الإبداع المشرف على المشاركة المجتمعية في مديرية الشؤون الصحية في منطقة حائل هشام التميمي إلى أن البرنامج الخاص بملتحقي الخدمة الاجتماعية المرورية يتضمن زيارة مصابي الحوادث بقسم العظام تحت إشراف طبي، وحضور برنامج توعوي، واستلام مطبوعات وإحصاءات خاصة بالسلامة المرورية بالتعاون مع إدارة مرور منطقة حائل، والبدء بساعات العمل المطلوبة، وتسليم تقرير بعد الانتهاء منها لقسم الخدمة الاجتماعية.

ولفت إلى أن استمارة التعهد للمخالفين في سجون المرور تشترط الالتزام بإتمام ساعات العمل المطلوبة حسب الخطاب، وعدم التصوير داخل المنشأة، واحترام خصوصية وأسرار المريض، وعدم التدخين داخل المنشأة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الشؤون الاقتصادية" يناقش عددًا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية