«البلدية»: إستراتيجية جديدة لـ«الأرصفة» لحماية المارة

«البلدية»: إستراتيجية جديدة لـ«الأرصفة» لحماية المارة
«البلدية»: إستراتيجية جديدة لـ«الأرصفة» لحماية المارة
أعلن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية الدكتور عبدالقادر بن عثمان أمير أن الوزارة ستطبق الإستراتيجية الموازية في ما يتعلق بتصميم الأرصفة والجزر بالطرق والشوارع، لافتا إلى أنها تتضمن عدة خيارات في آن واحد، بحيث لا يتم إغفال جانب على حساب جوانب أخرى، وهو الأمر الذي يحفظ حقوق الجميع في الشوارع، وعلى رأسهم المشاة، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم.

وأوضح في ورشة العمل التي نظمتها الوزارة أمس (الثلاثاء) أن وضع محلات تجارية على جوانب الطرق والشوارع له انعكاسات اقتصادية إيجابية على المدن، مشيرا إلى أهمية المواءمة بين شتى الجوانب في تنفيذ أي مشروع داخل المدن، التي من أهمها الطرق والشوارع التي تمثل نحو 50% من إجمالي مساحات المدن.

واستعرض وكيل الوزارة عددا من نماذج الشوارع والطرقات التي بدأ العمل على معالجتها بما يتوافق مع المعايير الحديثة لتكون صديقة للبيئة والإنسان، وذلك لتلبية احتياجاته أثناء وجوده فيها، الأمر الذي يضفي أبعادا جمالية وإنسانية وترفيهية في المناظر العامة للطرق من خلال التشجير، والمواقف، والمظلات، والكراسي التي توضع لراحة المارة، وغيرها.

من جانبهم، أكد المشاركون أهمية مراجعة الأدلة المتعلقة بالتصميم، وضرورة الارتقاء بالشوارع والطرق الرئيسية وتطويعها لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي تستعرض رفع جودة الحياة بصفة عامة وتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن بصفة خاصة، إضافة إلى تطويرها بما يتوافق مع التطور والتقدم الذي تشهده المملكة في شتى المجالات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة الموسيقار السعودي سراج عمر إثر أزمة مرضية
التالى الهلال يواصل تحضيراته لـ"الباطن".. و"سيروتي" يشارك في التدريبات