آل الشيخ: إيفاد سعوديين لتعليم «الأتراك» اللغة العربية

آل الشيخ: إيفاد سعوديين لتعليم «الأتراك» اللغة العربية
آل الشيخ: إيفاد سعوديين لتعليم «الأتراك» اللغة العربية
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أن الوزارة اهتمت بطلب رئاسة الشؤون الدينية التركية، بإيفاد معلمين لتعليم اللغة العربية في تركيا.

وقال أثناء اجتماع بين المسؤولين عن الشؤون الإسلامية في المملكة والجمهورية التركية برئاسته ورئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش: «هذا لقاء مهم لتأصيل وتجسير العلاقة المميزة بين الوزارة ورئاسة الشؤون الدينية بالجمهورية التركية؛ لأن العلماء في الرئاسة وفي الوزارة لابد أن يكون بينهم تعاون مثمر لتحقيق أهداف الوزارتين في خدمة الإسلام ونشر الدعوة الإسلامية»، مضيفاً أن المملكة لها تمثيل في الكثير من الدول الإسلامية، ووجود إسلامي إما في مراكز إسلامية أو عبر دور ومؤسسات مختصة.

وزاد: لدينا طاقات وإمكانات كبيرة في كل من المملكة وتركيا لابد أن تستثمر في هذا الوقت الزاهر للقيادتين؛ لكي ننشر الدعوة الإسلامية ونرشِّد الفكر الإسلامي ونحارب الغلو والتطرف والإرهاب.

من جهته، قال الدكتور علي أرباش: «لنا مع المملكة رابطة قلبية منذ عقود من الزمن، ويكفي أن أقول إنه خلال الأشهر الأربعة الماضية فقط زرت المملكة ثلاث مرات، وهذا دليل كاف على أهمية المملكة بالنسبة لنا وأهمية العلاقة معها في هذا السياق»، مضيفاً هناك مشكلة تواجه رئاسة الشؤون الدينية في تركيا وهي قلة المتحدثين باللغة العربية، وقلة الدارسين للعلوم الإسلامية بشكل حقيقي ومتخصص، وقال: إن الطلاب الأتراك الذين درسوا في جامعات المملكة لهم إسهامات كبيرة في تركيا في الفترة الماضية، وحاليا نتمنى أن يزيد عدد الطلاب الذين يدرسون في الجامعات السعودية ولا سيما في العلوم الشرعية حتى يرجعوا لبلادهم ويقدموا الخدمات التي نؤملها في المستقبل القريب.

وأوضح أن لديهم برنامجا اسمه (مولانا) يتم فيه تبادل الطلاب والأساتذة لمدة عام أو فصل واحد، ما يقوي الطالب في لغته ويوسع مداركه في أمور كثيرة، معربا عن ترحيب الرئاسة الدينية بمن يرغب من السعوديين في الاطلاع على اللغة التركية والحضارة التركية بشكل عام عبر البرنامج المشار إليه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى