أخبار عاجلة
اتفاق سعودي بحريني لتطوير كرة السلة -
ضبط 6 أطنان لحوم فاسدة قبل بيعها بالمعصرة -

السديس: «رئاسة الحرمين» مقبلة على نقلة تطويرية وهيكلة إدارية جديدة

السديس: «رئاسة الحرمين» مقبلة على نقلة تطويرية وهيكلة إدارية جديدة
السديس: «رئاسة الحرمين» مقبلة على نقلة تطويرية وهيكلة إدارية جديدة

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن الرئاسة مقبلة نقلة تطويرية نوعية وهيكلة إدارية مفصلية جديدة شاملة تتماشى مع عجلة التطور الإستراتيجي التي تشهدها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات، بدعم من القيادة الرشيدة، لتواكب رؤية 2030 ولتتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة، خصوصا في ظل توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده نحو التنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية وبرامج التحول الوطني في خدمة ضيوف الرحمن (2020)، وحيث قُدمت دراسات واستشارات من الجهات ذات العلاقة كمعهد الإدارة العامة وعدد من الجامعات والمؤسسات الحكومية.

وأعلنت الرئاسة أن ذلك يأتي انطلاقاً من مكانة الحرمين الشريفين وأهمية تطوير وخدمة العمل فيهما وتحسين مستوى أداء العاملين فيهما وإمداده بالكفاءات المتخصصة، وحرصاً على التطوير ومواكبة رؤية 2030.

وأضاف السديس أن هذه الهيكلة الجديدة سيتم من خلالها التركيز على المختصين ذوي المراتب العليا وتوزيع كافة الصلاحيات لهم حسب الأنظمة، كذلك التركيز على الخطوات المفصلية للهياكل الإدارية والاهتمام بالوكلاء والوكلاء المساعدين، وتفعيل دور مديري العموم في الشؤون الإدارية والمالية والعلمية والفكرية والهندسية والفنية والخدمية والعلاقات العامة والإعلام والاتصال، إضافة إلى تفعيل المحفزات المساعدة في نهوض الهمم، التي تُمكَّن الرئاسة من تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي كما هو مخطط له، وفق معايير عالية وخطط مدروسة بعناية فائقة تستثمر العقول والأفكار والمبادرات لأبناء هذا البلد المعطاء، وتأهيلهم لتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأشار السديس إلى أن الهدف منها هو رفع جودة أداء الموظفين وإنتاجية العمل وتطويره، ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق جميع المفاهيم التي تعنى بها الرئاسة، وإعداد وبناء القادة وتعزيز وتطوير الرأسمال البشري في منظومة الحرمين لتحقيق الريادة وإيجاد بيئة العمل المحفزة.

وأبان الرئيس العام أن الهيكلة الجديد تأتي لتنظيم ودعم العمل الإداري بالرئاسة والارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لبيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم، وأنها ستكون على أعلى المراتب والمستويات، لتتبوأ الرئاسة مكانتها اللائقة بها في الصدارة بكافة المجالات.

واختتم السديس بأن كل ذلك يأتي من اهتمام ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط مقيم استقبل كيلو و٦٥٥ جرام هيروين بمكة
التالى «حساب المواطن»: على المستفيد التأكد من تسجيل مصدر الدخل الصحيح له ولتابعيه