أخبار عاجلة
فرحة المصريون بفوز فرنسا بكأس العالم 2018 -

عسير: 1180 عاملاً ومراقباً و296 آلية لمواجهة الأمطار

عسير: 1180 عاملاً ومراقباً و296 آلية لمواجهة الأمطار
عسير: 1180 عاملاً ومراقباً و296 آلية لمواجهة الأمطار
خالد آل مريّح (أبها)
خصصت أمانة منطقة عسير 1180 عاملاً ومراقباً للتعامل مع حالات الطوارئ خلال هطول الأمطار على حاضرة وضواحي أبها.

وأوضح أمين منطقة عسير المكلف المهندس عبدالله المصلح أن الأمانة بدأت استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار منذ وقت مبكر، من خلال تجهيز أسطول ضخم يضم 296 معدة وآلية، وتخصيص 1180 عاملاً ومراقبا، وتكليف فريق عمل ميداني مجهز بالمعدات والآليات ليكون في حالة التأهب للتدخل وقت الحاجة، ورصد تجمعات المياه والتعامل معها، مؤكدا جاهزية تشغيل المضخات التي تتولى سحب وشفط المياه وذلك ضمن خطة الطوارئ المعدة منذ وقت مبكر.

وأشار إلى أن الأمانة بدأت تنفيذ خطة العمل الإستراتيجية التي وضعت منذ وقت مبكر للتعامل مع موسم الأمطار، وذلك بمشاركة جميع الإدارات المختصة فضلا عن تجهيز جميع طاقاتها الفنية والبشرية للتدخل في حالات الطوارئ، كما أعدت خطة ميدانية للوقوف على جاهزية قنوات تصريف مياه الأمطار، وعقد اجتماعات عدة لوضع الخطط الإستراتيجية لموسم الأمطار للعام الحالي، تلافياً للملاحظات والسلبيات.

وأكد أن المنطقة حظيت خلال الفترة الماضية بتنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، والعمل يجري حاليا على تنفيذ مشاريع أخرى في أحياء متفرقة داخل منطقة عسير.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حجاج قطر.. كارت الدوحة المحروق وقصة كل عام