أخبار عاجلة

ضبط 3 شياول و29 شاحنة تسرق رمال الشرقية

ضبط 3 شياول و29 شاحنة تسرق رمال الشرقية
ضبط 3 شياول و29 شاحنة تسرق رمال الشرقية
ضبطت بلدية غرب الدمام أخيراً، بالتعاون مع إمارة المنطقة الشرقية وإدارة أمن الطرق، 3 شياول و29 شاحنة تسرق الرمال وتجرف الأراضي على طريقي الجبيل-الظهران السريع، والدمام-الرياض السريع، وعلى طريق المطار، وفي منطقة (العويرض) شرق ‫مطار الملك فهد، إضافة إلى هروب السائقين من الموقع، ما استدعى رفع جميع تلك الآليات من المواقع المشار إليها وإيداعها الحجز.

ووجه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بتطبيق عدد من الإجراءات الصارمة بحق من يتم ضبطهم في عمليات نهل الرمال، منها حجز جميع الآليات المخالفة وعدم الاكتفاء بمدة الحجز السابقة وإبقاؤها بالحجز وإلزام أصحاب تلك الآليات بإعادة تسوية المواقع، إضافة إلى تسوية الأراضي التي تضررت نتيجة نهل الرمال دون استثناء، وتطبيق أقصى العقوبات بحقهم.

وأكد رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني، أن إدارة المجاهدين في المنطقة الشرقية تقوم بجهود كبيرة مع بلدية غرب الدمام لضبط مخالفي سرقة الرمال، من خلال الجولات الرقابية التي تقوم بها البلدية بشكل دائم، مشيرا إلى مشاركة العديد من القطاعات الأمنية في عمليات الضبط، لافتا إلى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه أخيرا بتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين وعدم التهاون معهم.

من جهة أخرى، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية أخيراً، مبادرة تعنى بالصحة العامة، تتضمن تحسين أماكن إعداد الشاورما ونقلها وصولا إلى تقديمها للمستفيدين.

من ناحية ثانية، كشفت جولات رقابية نفذتها بلدية الخبر شقة سكنية يسكنها عدد من العمالة الوافدة يعملون على تحضير وتجهيز أطعمة ومأكولات منها لحوم مجهولة المصدر، لعدد من المطاعم في المحافظة.

وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس سلطان الزايدي إن إدارة صحة البيئة بالتعاون مع إدارة مراقبة الأسواق التابعتين للبلدية كشفتا جملة من المخالفات الصحية والنظامية في الشقة السكنية الواقعة في حي الثقبة، التي تقوم على تحضير المأكولات بشكلٍ غير نظامي.

وأشار إلى مصادرة وإتلاف كافة الأجهزة والأدوات من المسكن وكافة المواد الغذائية لعدم صلاحيتها ولمخالفتها الاشتراطات الصحية، كما تم إصدار غرامات مالية بحق المخالفين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حجاج قطر.. كارت الدوحة المحروق وقصة كل عام