أخبار عاجلة

«الكهرباء» تُعرِّف ببرنامج «الصديق».. وتُكرِّس لـ«التطوع»

«الكهرباء» تُعرِّف ببرنامج «الصديق».. وتُكرِّس لـ«التطوع»
«الكهرباء» تُعرِّف ببرنامج «الصديق».. وتُكرِّس لـ«التطوع»
أشاد عدد كبير من ضيوف وزوار المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع ببرنامج «صديق الكهرباء» الذي أطلقته الشركة السعودية للكهرباء ضمن إستراتيجيتها للتحول الرقمي وتطوير الخدمات الالكترونية، ونجح في جذب آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين على مدار السنوات الماضية، وتشجيعهم على المبادرة والإبلاغ عن أي ملاحظات تخص السلامة الكهربائية في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، من خلال طريقة سهلة ومُيسرة تتمثل في إرسال رسالة عبر تطبيق واتساب إلى رقم (0533991100) أو حساب صديق الكهرباء على موقع تويتر ([email protected]).

وكانت «السعودية للكهرباء» قد وقعت في شهر ديسمبر الماضي اتفاقية تعاون مع جمعية العمل التطوعي بهدف إقامة مركز متخصص في مجالات العمل الاجتماعي والتطوعي، والمساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة، وتقديم الأبحاث والدراسات والاستشارات في مجال المسؤولية الاجتماعية، وخدمات التدريب والتطوير، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ونشرها بين الشباب.

كما كرم المُنتدى الذي يُعقد على مدار يومين في مدينة الرياض تحت رعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، والشركة السعودية للكهرباء، نظير جهودها في مجال العمل التطوعي ومشاركتها ورعايتها للمنتدى، حيثُ تسلم درع التكريم ممثلاً للشركة مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالنيابة سعد بن عبدالرحمن الخميس.

من جهته، عبر حمود بن عودة الغبيني نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة في «السعودية للكهرباء» عن سعادته بتكريم الشركة من قبل المنتدى السعودي لأعمال التطوع في دورته الأولى، مؤكداً أن برنامج «صديق الكهرباء» حقق نجاحاً باهراً ليس فقط في ما يخص مجال السلامة الكهربائية، ولكن في حث وتشجيع المواطنين على المشاركة والتفاعل، وأن البرنامج يؤسس لنوع جديد من التطوع، لاسيما أن المُبلغ قد لا يستغرق أكثر من دقيقة، ولا يحتاج سوى إلى تصوير الملاحظة بالجوال وإرسالها مع الموقع عبر الرقم المخصص، ليتم على الفور التعامل معها من قبل الفرق الفنية المتخصصة، وفقاً لبرنامج السلامة العالمي (خمس نجوم 5 Strars) الذي تطبقه الشركة.

رئيس مجموعة القنوات الرقمية بالشركة السعودية للكهرباء المهندس أسامة بن منصور الخالدي، أكد أن التقارير الفنية الخاصة ببرنامج «صديق الكهرباء» أظهرت أن المتطوعين للإبلاغ عن ملاحظات السلامة الكهربائية ينتمون إلى جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، وأن هناك تزايدا واضحا في الوعي لدى كافة فئات المجتمع بأهمية المبادرة والمشاركة مع المختصين بالشركة في تطوير الخدمة الكهربائية.

وقال الخالدي، خلال استعراضه ورقة عمل بالمنتدى تحت عنوان «صديق الكهرباء.. مفهوم جديد للتطوع»، إن الشركة نجحت بفضل توظيف التقنيات الحديثة ومبادرة هؤلاء المتطوعين في معالجة ملاحظات كثيرة في مواقع مختلفة، سواء في مكان عمل المُبلغ أو الشوارع والأماكن العامة أو بالقرب من موقع سكنه، مشدداً على أن سرعة تفاعل القنوات الإلكترونية للشركة والفرق الفنية المتخصصة مع رسائل المتطوعين ساهمت في تشجيعهم على المزيد من التعاون والتفاعل بجميع أرجاء المملكة.

يُذكر أن الاتفاقية التي وقعتها «السعودية للكهرباء» وجمعية العمل التطوعي تهدف أيضاً إلى اعتماد متطوعي الشركة على المستوى الوطني والدولي ضمن برنامج متطوعي الأمم المتحدة، وكذلك اعتماد الشركة كعضو في «لقاء ناسق» لتطوير العمل التطوعي في المملكة، إضافة إلى تدريب عدد من منسوبي الشركة علي برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي، وذلك بعد اعتماد وتدريب عدد من المدربين المؤهلين لتقديم برامج الرخصة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التعليم يسلم اليوم نصف مليون ريال جوائز للتميز في "ساعة النشاط"