أخبار عاجلة
فيديو جراف.. الحكومة تنفي ٩ شائعات في ٤ أيام -
سعر الدولار اليوم الجمعة 14-12-2018 -

CNBC الأمريكية: ولي العهد الرجل الأقوى في الشرق الأوسط

CNBC الأمريكية: ولي العهد الرجل الأقوى في الشرق الأوسط
CNBC الأمريكية: ولي العهد الرجل الأقوى في الشرق الأوسط
حسن النجراني (لندن)
وصفت قناة CNBC الأمريكية، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بـ«الرجل القوي في الشرق الأوسط» وذلك عقب المحادثات التي تجريها المملكة مع شركة قوقل الأمريكية وأمازون والتي وصفت بـ«المتقدمة من أجل بناء وادٍ للتقنية بالمملكة».

وأشارت في مقال كتبه أحد كبار الكتاب فيها وهو جاك نوفاك، إلى أن هذه المحادثات والتطورات تأتي في سياق الجهود الحثيثة التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان منذ سبعة أشهر في التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، لافتة إلى أن هذه الإصلاحات ليست الدليل الوحيد على الإصلاحات التي يجريها ولي العهد، بل تؤكد أنه الآن الرجل الأكثر قوة في منطقة الشرق الأوسط.

وألقى المقال الضوء على التقارير التي ظهرت على السطح وتؤكد قيام شركة أرامكو وقوقل بإجراء محادثات لبناء وادٍ للتقنية بالمملكة، وأن هذا الدليل يعد الأكثر وضوحاً في مدى ما يتمتع به ولي العهد من قوة في منطقة الشرق الأوسط، وأن هذه القوة ليست بسبب قوته داخل المملكة، بل قدرته على إبراز قوة المملكة السياسية والمالية.

وأشار المقال إلى أنه منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد قام بخطة مكونة من ثلاثة أجزاء وهي الأول تعزيز القوة السعودية مقابل إيران، والثاني إجراء إصلاحات ثقافية من خلال منح المرأة حقوقها وتعزيز حضورها، والثالث والذي لاقى صدى واسعا من خلال قيامه بإصلاحات مالية شملت إيقاف عدد من الفاسدين.

وأكد المقال أن هذه الإصلاحات حقيقية حدثت بدون مظاهرات أو تقارير تؤكد وجود عنف تجاه المواطنين، في مقابل ما تشهد إيران من تظاهرات ضخمة ومستمرة منذ أسابيع .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه الخميس الاتحاد يواصل الترنح ويسقط بثنائية أمام الفيصلي بالدوري السعودي