أخبار عاجلة
أهلي ٢٠٠١ يواجه بتروجت في بطولة الجمهورية -

تكريم ٢٠ إدارة تعليمية متميزة في الانضباط المدرسي

تكريم ٢٠ إدارة تعليمية متميزة في الانضباط المدرسي
تكريم ٢٠ إدارة تعليمية متميزة في الانضباط المدرسي

عبدالله الغامدي (الرياض)

أعلن وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري، أنه سيتم تكريم الإدارات التعليمية المتميزة في الانضباط المدرسي ضمن حفل جائزة التعليم للتميز يوم الخميس القادم، وذلك بواقع ١٠ إدارات تعليمية للبنين، ومثلها ١٠ إدارات تعليمية للبنات، تم اختيارها بناء على تميزها في تثبيت الغياب خلال الفترات المستهدفة في العام الدراسي الماضي ١٤٣٧ / ١٤٣٨هـ.

وبيّن الدكتور الجابري، أن هذا التكريم يأتي امتداداً لتوجيه العام الماضي لجميع إدارات التعليم بتنفيذ خطة الانضباط المدرسي، والإجراءات التي تساهم في تحقيق أهدافها وتحفيز الإدارات والمكاتب والمدارس التي تتميز في تنفيذها طوال العام الدراسي، ليكون الانضباط الذاتي قيمة يتصف بها جميع الطلاب والطالبات في المملكة.

وأوضح أن جميع أيام العام الدراسي مستهدفة ومتابعة عن طريق اللجنة المركزية للانضباط المدرسي، من خلال زيارات ميدانية لكافة الإدارات التعليمية، ومن خلال متابعة التقارير اليومية للانضباط، مما حقق ارتفاعاً كبيراً في نسب إدخال وتثبيت الغياب لجميع الإدارات، وتشجيع البرامج التي تقدم لتحقيق قيمة الانضباط في جميع المدارس.

من جهته، أضاف أمين اللجنة المركزية للانضباط علي الخبراني، أن هذا التكريم يعزز التنافس الإيجابي بين الإدارات التعليمية المتميزة، ويحفز بقية الإدارات التعليمية الأخرى لرفع نسبها في الانضباط المدرسي، مؤكداً عمل الإدارات التعليمية على تنفيذ الإجراءات ومتابعة الغياب، والاهتمام بحضور الطلاب والطالبات، والرفع من مؤشرات الانضباط في جميع المدارس، وإدخال الغياب وتثبيته في برنامج نور، ليتم متابعة الانضباط من خلاله، ومعرفة مقدار التحسن في التقيد بالتعليمات من حيث ارتفاع نسبة التثبيت وانخفاض الغياب.

الجدير بالذكر، أن الإدارات العشر المتميزة في تعليم البنين هي إدارات تعليم بيشة، وجدة، والزلفي، وعنيزة، والغاط، والقصيم، والقنفذة، والمجمعة، والمخواة، والمذنب.

أما إدارات تعليم البنات المتميزة فكانت من نصيب تعليم بيشة، وجدة، والزلفي، وعنيزة، والغاط، والقصيم، والقنفذة، والمجمعة، والنماص، وجاء إعلانها كإدارات متميزة دونما تحديد مراكز إدارة عن أخرى، ووفق آلية اعتمدت على كونها إدارات حققت المعايير اللازمة للانضباط المدرسي.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه الجمعة رونالدو يكلف "محامي النجوم" لتمثيله في قضية الاغتصاب