أخبار عاجلة

وزير النقل يطلع على الإجراءات التطويرية بمطارات الدمام

وزير النقل يطلع على الإجراءات التطويرية بمطارات الدمام
وزير النقل يطلع على الإجراءات التطويرية بمطارات الدمام
تفقد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، اليوم (الخميس)، شركة مطارات الدمام (داكو) للمرة الأولى منذ توليه رئاسة مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، برفقة عدد من المسؤولين.

واستهلّ الدكتور العامودي زيارته بجولة على صالات المسافرين ومرافقها، تعرف خلالها على الإجراءات التطويرية التي قامت بها الشركة منذ خصخصة المطار في يوليو الماضي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في جميع مرافق المطار. ووقف على منطقة الشحن السريع بقرية الشحن، التي أنشئت نتيجة لزيادة الطلب على عمليات تشغيل الشحن الجوي في المطار، ودعماً لحركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة وبلدان العالم، لتعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية مميزة بين القارات الثلاث.

وحث العامودي القائمين على شركة مطارات الدمام على متابعة تنفيذ المشاريع الطموحة القائمة في الصالات وفي قرية الشحن، مثمناً جهود قيادات الشركة وجميع منسوبيها، خصوصاً كوادرها الوطنية، لخلق تجربة أفضل للمسافرين من خلال تطوير وتسهيل إجراءات السفر وتوفير بيئة مريحة للمسافرين.

كما تفقّد وزير النقل، مجمع ورش الصيانة الرئيسية في محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية «سار»، يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك وعدد من مسؤولي الشركة.

وعبّر العامودي عن سعادته بالعمل الكبير الذي يتم في ورش الصيانة بمجمع الصيانة في النعيرية لخدمة قطاع التعدين، والإمكانات المتوفرة وعلى رأسها الكوادر الوطنية في كافة التخصصات داخل مجمع الصيانة، وأشاد بمخرجات المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية (سرب)، الذي رفد القطاع بكوادر مؤهلة، مؤكداً على الدور الذي تلعبه صناعة الخطوط الحديدية في خلق الفرص الوظيفية في محافظة النعيرية والمناطق المجاورة لها، الأمر الذي يساهم في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني.

من جهة ثانية، افتتح وزير النقل اليوم الحركة جزئياً على الجسر الواقع على طريق أبو حدرية ــ الخفجي عند المدخل الجنوبي للمحافظة، موجها بسرعة استكمال ما تبقى من الطريق ومتابعة الجهات المعنية لترحيل العوائق المتعلقة بالجسر الذي سيسهم في تنظيم الحركة المرورية للقادمين من محافظة الخفجي والمتجهين إليها، مع رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق. وشدد على ضرورة الانتهاء من مشروع إصلاح طريق حفر الباطن ــ النعيرية خلال 10 أشهر، كما وجه بفتح حركة السير على الطريق المؤدي إلى متنزه الملك عبدالله، وذلك بعد إنهاء الأعمال التكميلية في الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي للطريق الدائري بمحافظة الأحساء.

وفي سياق ذي صلة، رصدت وزارة النقل 3 ملايين ريال لتحسين تقاطع الطريق الدائري مع طريق الأمير محمد بن فهد، وعمل إشارة ضوئية أسفل التقاطع، وتنفيذ دوار نهاية الطريق الدائري يتقاطع مع امتداد شارع الخنساء في الدمام، للإسهام في تنظيم حركة المرور وفك الاختناقات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيفا يحتفل بتأسيسه: يوم سعيد لنا
التالى وزير التعليم يسلم اليوم نصف مليون ريال جوائز للتميز في "ساعة النشاط"