تعاون بين «مسك» و«الأمن السيبراني» لتطوير المعرفة التقنية

تعاون بين «مسك» و«الأمن السيبراني» لتطوير المعرفة التقنية
تعاون بين «مسك» و«الأمن السيبراني» لتطوير المعرفة التقنية
أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية)، اليوم (الخميس) في الرياض، مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة لتطوير منظومة صناعة المعرفة التقنية، بما يسهم في دفع عملية التنمية والتطوير في المملكة وبما يحقق أهداف رؤية السعودية 2030، في خطوة تهدف إلى تحقيق التبادل المعرفي وتوطين القدرات.

ووفقا لمذكرة التفاهم سيتم التعاون لتمكين الشباب والشابات في السعودية من خلال برامج تدريبية وتطبيقية تركز على تطوير مهارات طلاب المراحل المدرسية المختلفة إلى طلاب الدراسات العليا، وكذلك الممارسين والمهتمين والهواة في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة. وتتضمن أيضا البرامج التوعوية في تلك المجالات والتعاون في تنظيم ورعاية الفعاليات ذات العلاقة.

يشار إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة مع مسك الخيرية، تعد أحد أنشطة أول مجلس إدارة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الذي يترأسه المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، فيما يعد الاتحاد منظمة وطنية تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، تسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف إيصال السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكريم ٢٠ إدارة تعليمية متميزة في الانضباط المدرسي
التالى التوطين و"الإحلال" تخلقان وظائف جديدة.. ورفع تكلفة "الأجنبي" يقلّص بطالة السعودي