«المرور» و «الصحة» تفرضان عقوبات بديلة لمخالفي الأنظمة المرورية بـ «عسير»

«المرور» و «الصحة» تفرضان عقوبات بديلة لمخالفي الأنظمة المرورية بـ «عسير»
«المرور» و «الصحة» تفرضان عقوبات بديلة لمخالفي الأنظمة المرورية بـ «عسير»
خالد آل مريّح (أبها)

تبدأ مستشفيات منطقة عسير في استقبال عدد من مخالفي الأنظمة المرورية بالتعاون بين صحة ومرور عسير، إذ سيقدم المخالفين الخدمة الاجتماعية لعدد من مصابي الحوادث المرورية كعقوبات بديلة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بمنطقة عسير عبدالعزيز آل شايع، أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان استقبل في مكتبه اليوم، مساعد مدير مرور منطقة عسير العقيد محمد العسيري ومدير شعبة السلامة المرورية بمرور عسير المقدم إبراهيم الشهراني، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على بدأ تطبيق برنامج العقوبات البديلة لمخالفي الأنظمة المرورية لا سيما المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، إذ سيتم تطبيق البرنامج بهدف رفع الوعي لدى المخالفين، عبر انخراطهم في خدمة المصابين في جميع المستشفيات التابعة لصحة المنطقة جراء الحوادث المرورية وفق آلية تنفيذ تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

من جهته، أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان، أنه تم توجيه مستشفيات المنطقة للتعاون في ذلك وبما يضمن تنفيذ المطلوب على أكمل وجه، وبما يحقق المصلحة العامة كما تضمن التوجيه قيام مديري المستشفيات بالإشراف المباشر على تنفيذ ذلك، بهدف الحفاظ على حياة وسلامة شباب هذا الوطن ولكي تصل الرسالة السامية المرجوة من هذا البرنامج، ويغرس الأثر في نفس المخالف، ليعود عضواً نافعاً في مجتمعه.

وأشاد الهبدان بالجهود الكبيرة والمنظمة التي تقوم بها إدارة مرور عسير والتي أسهمت على أرض الواقع وبحسب الإحصائيات الرسمية في خفض أعداد الوفيات والمصابين الذين تستقبلهم مستشفيات المنطقة بسبب الحوادث المرورية، مثمناً في الوقت ذاته التعاون الذي تقوم به إدارة مرور المنطقة مع صحة عسير.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه الخميس الاتحاد يواصل الترنح ويسقط بثنائية أمام الفيصلي بالدوري السعودي