أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة متهمي خلية ميكروباص حلوان -
الشرقية: تعليق الدراسة في المدارس -
أمطار رعدية على العاصمة.. و«المدني» يتأهب -
إصابة عامل محطة وقود في بقيق -
رحلة خاصة من لوس أنجليس تفاعلاً مع الحدث -
«الداهية».. خط أحمر -
مؤمنة.. مهمة جديدة في المسابقات -

التأمين الطبي

التأمين الطبي
التأمين الطبي
يأتي إعلان بشأن اعتمادها للوثيقة الموحدة الجديدة لنظام الضمان الصحي التعاوني، بمثابة طوق نجاة للكثير من المرضى غير القادرين على دفع تكاليف علاجهم وفواتيرها الباهظة، خصوصا في بعض الأمراض المزمنة أو تلك التي تحتاج إلى تدخل طبي عاجل.

وثيقة التأمين الجديدة ستتضمن منافع إضافية، منها معالجة أمراض الأسنان واللثة شاملة تكاليف تنظيف الأسنان، والتحصين ضد فيروس الالتهاب التنفسي المخلوي للأطفال، وتغطية الفحص المبكر للإعاقة السمعية، وتشوهات القلب الخلقية الحرجة لجميع المواليد.

ويحسب لوزارة الصحة أنها أدخلت كذلك تغطية عمليات جراحة معالجة السمنة المفرطة عن طريق عمليات تكميم المعدة في حال تجاوز كتلة الجسم 45 (BMI)، وعلاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة، والحالات المرضية التي تحتاج لعزل بالمستشفى، ومعالجة الصدفية، وتكاليف حليب الأطفال الرضع المحتاجين إليه طبياً حتى عمر 24 شهراً، وفق الضوابط المنظمة لتغطية منفعة حليب الأطفال في حدود المنفعة في جدول الوثيقة.

هذه الوثيقة وملحقاتها ستطبق على جميع وثائق التأمين الصحي بدءاً من 1 يوليو 2019، لكن يجب أيضاً على الجهات المختصة ضبط أداء سوق التأمين الصحي، عبر اتخاذ كل الإجراءات والتدابير التي تسهم في القضاء على التأمين غير الحقيقي، وتضمن حصول المؤمن لهم على كل حقوقهم التأمينية وفقاً لنظام التأمين الصحي التعاوني، وتلزم صاحب العمل بإبرام وثيقة تأمين صحي واحدة تشمل كل العاملين لديه وأفراد أسرهم دون تعطيل أو مراوغة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توجه التوطين والحاجة للتطمين
التالى الديوان الملكي: وفاة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن مساعد