إحباط عملية نصب بـ 40 مليون ريال سعودي

إحباط عملية نصب بـ 40 مليون ريال سعودي

أحبطت #شرطة_الرياض عملية #نصب و #احتيال بـ 40 مليون ريال سعودي، قامت بها عصابة مكونة من ثلاثة مواطنين، ومقيمين يمني وأرتيري.

ونجحت القوة المكلفة بالمهة في القبض على الجناة في فيلا سكنية غرب الرياض وبحوزتهم مبالغ مالية في أربعة صناديق، كانوا يخططون للاحتيال بأنها 40 مليون ريال.

المبالغ الوهمية

أوراق كرتونية بدلا من النقود

وقالت شرطة منطقة الرياض إنه تبين بعد تحريز هذه المبالغ، أنها 12 ألف ريال فقط من فئة 500 ريال، مغلفة بشكل مشابه للنقود البنكية وموزعة على السطح العلوي للصناديق، وأسفلها قصاصات ورقية كرتونية.

وأوضحت أن إحباط عملية النصب والاحتيال هذه يأتي ضمن الحملة الوطنية الشاملة "وطن بلا مخالف"، لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، ورصد المشبوهين، وبينهم عصابات النصب والاحتيال والمتاجرة بالعملات المزيفة والإطاحة بهم.

أكبر عملية احتيال

40 مليون ريال وهمية

وأضافت أنها أسدلت الستار عن هذه العملية التي تعد واحدة من كبرى عمليات النصب والاحتيال، وفقاً لما توفر من معلومات تم التحقق من صحتها عن قيام شخص بعرض مبلغ 40 مليون ريال سعودي مقابل شراء دولارات أميركية مزيفة.

وعملت الأجهزة الأمنية على إعداد خطة محكمة تضمنت زرع المصادر السرية والتغلغل في أوساط المشبوهين، وتحديد مكان وزمان التقاء الأطراف للمبايعة في فيلا سكنية تقع غرب العاصمة الرياض، حيث تم إيقاف الجناة وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لمباشرة القضية، وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية.

الأوراق المضبوطة

وأكدت شرطة منطقة الرياض حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن، مؤكدة أن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى