عسير: إزالة تعديات على 170 ألف م2

عسير: إزالة تعديات على 170 ألف م2
عسير: إزالة تعديات على 170 ألف م2
أزالت أمانة منطقة عسير تعديات وإحداثات على جانبي طريق التعاون شمال مدينة أبها أقيمت على 170 ألف م2.

وأكد مدير عام مراقبة الأراضي والتعديات المكلف عبدالله أبو عزيزة، إزالة تعديات استحدثت على طريق التعاون بمدينة أبها أخيراً، معظمها عبارة عن مسوحات وعقوم ترابية وجدران من الحجارة، إذ تم توجيه المعدات بمساندة قوة أمنية وتمت إزالة جميع الإحداثات، مشيراً إلى مواصلة مراقبة تلك المواقع من قبل المراقبين بأمانة عسير وذلك لضمان عدم تكرار التعديات عليها مستقبلا.

لافتا إلى أن الأمانة ستواصل جهودها في حماية الأراضي من التعديات حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأوضح المشرف العام على قطاع شمال أبها بإدارة التعديات المكلف سعيد فالح الشهراني، أن الأمانة تكثف الدور الرقابي على المواقع كافة بمنطقة عسير، وذلك حرصاً منها على المحافظة على الأراضي الحكومية، فيما سيتم التعامل بحزم مع المعتدين على الأراضي، وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة بلدية عبر التواصل عن طريق قنوات أمانة عسير.

وفي السياق تعكف أمانة نجران بالتعاون مع لجنة التعديات في إمارة المنطقة على إزالة كافة العوائق والتعديات التي أدت إلى إغلاق مجرى وادي نجران.

وأكد أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق أن أعمال إزالة العوائق وفتح مجرى الوادي تأتي بناء على تعليمات أمير منطقة نجران، لتنفيذ ما تم إقراره بمجلس المنطقة، وبناءً على الدراسة المعدّة من الأمانة التي حددت عرض الوادي المناسب لضمان سلامة المواطنين، وذلك حسب الدراسات الهيدرولوجية التي أجريت لمساره،

ودعا الشفق، المواطنين إلى التعاون مع اللجنة التنفيذية ولجنة التعديات لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في سلامة المواطنين والمقيمين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى