أخبار عاجلة

أمير القصيم: لا عنصرية لا قبلية.. راية التوحيد تجمعنا

أمير القصيم: لا عنصرية لا قبلية.. راية التوحيد تجمعنا
أمير القصيم: لا عنصرية لا قبلية.. راية التوحيد تجمعنا
أكد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن تقوية الجبهة الداخلية يأتي في مقدمتها نبذ العنصرية والعصبية والمناطقية أو القبلية والولاء لله ثم للقيادة والوطن الغالي، لافتاً الانتباه إلى أنه لا راية تعلو على راية التوحيد في بلادنا، وأن من أعظم ما نفتخر به بعد خدمة الحرمين الشريفين توحيد الإمامة فيهما بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه -، مبينا أن المواطنة الصادقة هي انتماء داخلي يجعل المواطن يعمل بكل إخلاص للدفاع عن وطنه والمحافظة على أمنه ومكتسباته، وضرورة تكاتف الجميع والعمل سوياً لتعزيز قيم المواطنة والحفاظ على المنجزات والبناء عليها وإثراء روح العمل الجماعي.

ودعا الأمير فيصل بن مشعل خلال الجلسة الأسبوعية مع المواطنين أمس الأول بقصر التوحيد بمدينة بريدة، المؤسسات التعليمية والأسرة، إلى تعزيز قيم المواطنة والهوية الوطنية وتنمية الحس الوطني، وقيم الولاء والانتماء وتعزيز المواطنة الحقة التي لا تتمثل في الأقوال والشعارات.

وكرم أمير القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان الأهلية خلال جلسته الأسبوعية، نائب أمير المنطقة، وعددا من رجال الأعمال لدعمهم جمعية الإسكان الأهلية، ولكافة الأعمال الخيرية ذات النفع العام بالمنطقة، مشيداً بالدعم الكبير الذي يسهم في مساعدة الجمعية على تحقيق أهدافها الخيرة الساعية إلى توفير السكن للمحتاجين.

من ناحية ثانية، تسلم أمير القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية، مفتاح السياحة العربية لعام 2018، تقديراً من المنظمة العربية للسياحة، لجهوده ودعمه لقطاع السياحة بالمنطقة، خلال استقباله أمس (الثلاثاء)، رئيس المنظمة الدكتور بندر آل فهيد معلناً بذلك انطلاقة يوم السياحة العربي للمملكة من المنطقة كما تسلم الأمير فيصل بن مشعل، نسخة من التقرير السنوي الخاص بالمنظمة العربية للسياحة.

من جهة ثانية، تسلم نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس شباب المنطقة الأمير فهد بن تركي بن فيصل تقريراً عن أعمال ومشاركات لجنة شباب عيون الجواء، يوضح جهودها في الفعاليات المقامة التي احتوت على العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية، وتقريراً عن فعاليات اليوم الوطني (87)، الذي نفذته اللجنة بالشراكة مع بلدية المحافظة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الثلاثاء) رئيس لجنة شباب المحافظة علي العطينان، وأعضاء اللجنة.

من جهة أخرى، استقبل الأمير فهد بن تركي رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية التجارية بالمنطقة عبدالعزيز الحميد، يرافقه أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة سعود بن عبدالكريم الفدا، بمناسبة تعيينه أمينا عاما لغرفة القصيم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "محافظ شقراء" يزور قرية "آل جوفان" ويلتقي بالأهالي
التالى عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية المغربي