أخبار عاجلة
جماهير الشمس: المالك طريقه سالك -
النصر والاتحاد في «كلاسيكو» السلة -
دعوة أمير الكويت لختام مهرجان الإبل -

جامعة «المؤسس»: حملة للإبلاغ عن المخالفات والحفريات في طرق حي الجامعة

جامعة «المؤسس»: حملة للإبلاغ عن المخالفات والحفريات في طرق حي الجامعة
جامعة «المؤسس»: حملة للإبلاغ عن المخالفات والحفريات في طرق حي الجامعة

«عكاظ» (جدة)

نفذ طلاب جامعة الملك عبدالعزيز مساء أمس (الأحد) حملة للإبلاغ عن المخالفات والعوائق في طرق وشوارع حي الجامعة، وذلك ضمن برنامج «الحي الآمن» أحد برامج مبادرة «الحي القدوة» المشاركة في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة» في نسخته الثانية.

ويهدف برنامج «الحي الآمن» إلى تطوير الحي في المجالات الأمنية والسلامة في طرق وشوارع ومرافق الحي والسعي نحو تهيئة بيئة أمنة لأهالي الحي من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وحملات متنوعة.

ورصد الطلاب خلال جولتهم في الحي العديد من المخالفات منها الحفريات والنظافة العامة وعدادات الكهرباء المكشوفة والإنارة التالفة في طرق وشوارع حي الجامعة، وتم توثيقها وتقديم بلاغات إلكترونية عنها لدى الجهات ذات العلاقة، حيث ستتم متابعة البلاغات خلال الأيام المقبلة.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن الحملة تأتي ضمن مبادرة الجامعة تحت عنوان «الحي القدوة» وتستهدف حي الجامعة وشارك فيها الطلاب من إدارة العمل التطوع بالعمادة وتندرج هذه الحملة ضمن البرامج التوعوية والتعريفية بالحقوق والواجبات، حيث قام الطلاب برصد المخالفات والعوائق في الشوارع والطرقات وقدموا نموذجاً حياً لتعامل الأمثل مع تلك الإشكاليات التي تواجه أهالي الحي.

ودعا عميد شؤون الطلاب شباب وأهالي الحي إلى المبادرة والمشاركة في رصد المخالفات والتبليغ عنها لدى الجهات المختصة، إذ إن الحملة مستمرة خلال الفترة المقبلة وسيتم التواصل مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة البلاغات.

وأفاد أ.د. الحياني أن الجامعة تنفذ 7 برامج ضمن مبادرة «الحي القدوة» المشاركة في ملتقى مكة الثقافي وتستهدف حي الجامعة وهي: «الحي التنموي» وتركز على إعادة تهيئة البنية التحتية للحي، و«الحي المثقف» وهي عبارة عن برامج تثقيفية لأبناء الحي، و«الحي المتعلم» ويشمل برامج تعليمية لأبناء الحي، و«الحي الصحي» وهو برامج توعوية صحية، و«الحي الواعي» وهو برامج توعوية مختلفة، و«الحي الآمن» ويقدم برامج مختلفة في الأمن والسلامة، و«الحي الجميل» ويقدم برامج في نظافة الحي وتنظيمه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإحصاء»: استقرار معدل البطالة للسعوديين عند مستوى 12.8%
التالى «حساب المواطن»: الحساب تعرض للاختراق.. ونعتذر عن الرد المسيء