أمير الشرقية يدشن ملتقى ومعرض السلامة المرورية

أمير الشرقية يدشن ملتقى ومعرض السلامة المرورية
أمير الشرقية يدشن ملتقى ومعرض السلامة المرورية
يدشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف غدا (الإثنين) ملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع الذي تقيمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية (سلامة)، بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وأرامكو السعودية، وأمانة المنطقة، والإدارة العامة للمرور، ووزارة التعليم، ووزارة النقل تحت عنوان «دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية»، ويستمر لمدة 3 أيام، بأحد فنادق الدمام.

كما يدشن فعاليات جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي في نسختها الرابعة لتحقيق السلامة المرورية وتحفيز مستخدمي المركبات على التقيد بأنظمة المرور.

وتشهد الجائزة خلال فترة إطلاقها العديد من الفعاليات التوعوية التي تستهدف الأفراد والجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وبين مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور عبدالله الربيش أن إحصاءات الإدارة العامة للمرور بالمملكة تشير إلى أن فئة الشباب هم الفئة الأكثر تضررا، إذ يشكلون نسبة 75% من عدد المتوفين بسبب حوادث المرور، وتؤكد ذلك الأرقام والنسب الصادرة من لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، ولهذا السبب رأت اللجنة العليا المنظمة أن يكون عنوان الملتقى الرابع للسلامة المرورية «دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية» تأكيدا على التعرف على التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية.

وكان الأمير سعود بن نايف استقبل اليوم (الأحد) سفير التشيك لدى المملكة يري سلافيك، وجرى تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أمير المنطقة عمق العلاقات المشتركة بين المملكة وجمهورية التشيك، التي تمتد لأكثر من 20 عاما، مشيرا إلى آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية التي تسعى المملكة لتعزيزها مع شتى الدول الصديقة، بما يخدم الأهداف المشتركة، ويحقق المنفعة للبلدين، ويسهم في دفع عجلة التنمية في المملكة، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى