إمارة تبوك: 14 قطعة بحرية و«عمودية» للبحث عن الـ5 مفقودين

إمارة تبوك: 14 قطعة بحرية و«عمودية» للبحث عن الـ5 مفقودين
إمارة تبوك: 14 قطعة بحرية و«عمودية» للبحث عن الـ5 مفقودين
أكدت إمارة منطقة تبوك، أن 14 قطعة بحرية تابعة لحرس الحدود، والطيران العمودي، و11 متخصصا من البحث والإنقاذ من المتطوعين، تواصل عمليات البحث عن خمسة مفقودين في عرض البحر من بين سبعة متنزهين (خمسة أردنيين، وسوريين)، كانوا على متن قارب للنزهة منذ الجمعة الماضية في مركز الصورة التابع لقطاع ضباء.

وأوضح المتحدث باسم الإمارة علي القحطاني، أن عمليات البحث تحظى بمتابعة من أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، مبينا أن عددا من أقارب المفقودين ومسؤولي القنصلية الأردنية تم اصطحابهم إلى منطقة البحث، وشاهدوا العمليات ومشاركة الغواصين، والتي بدأت منذ غياب القارب الذي كان مقررا عودته السبت الماضي حسب تصريح الإبحار الممنوح له بواقع 24 ساعة فقط.

ولفت إلى أنه تم العثور في اليوم الأول للبحث على القارب مقلوبا في عرض البحر، وتم إنقاذ أحد أفراده الذي وُجد متَشبثًا به، وتم نقلهُ إلى مستشفى ضباء وصحته جيدة، كما عثر في اليوم التالي على شخص آخر تم إنقاذه ونقله إلى المستشفى ولا يزال يتلقى العلاج اللازم، فيما عثر الإثنين الماضي على بعض المتعلقات التابعة للقارب في أماكن مختلفة لمنطقة البحث.

وبين أنه تم إبلاغ ميناء ضباء لإصدار تحذير بالحالة للسفن العابرة، إضافة إلى مركز عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة لإبلاغ مراكز التنسيق في مصر والأردن بذلك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى