أخبار عاجلة
معلمو السلام تكرم 100 معلم محال للمعاش في 2017 -

نقل طالبات كلية القنفذة لـ 4 مبان حكومية العام القادم

نقل طالبات كلية القنفذة لـ 4 مبان حكومية العام القادم
نقل طالبات كلية القنفذة لـ 4 مبان حكومية العام القادم
محمد سميح (مكة المكرمة)

أعلنت جامعة أم القرى انتقال طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة إلى مبان حكومية جديدة سيكون مع مطلع العام الدراسي القادم، بعدما وجه مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بإنشاء أربعة مبان مستعجلة للفصول الدراسية في غضون 120 يوماً، لتوفير الجو الملائم للبيئة التعليمية، وذلك في الأرض المخصصة للجامعة بمحاذاة مباني كلية الطب.

يأتي ذلك في وقت بدأت الجامعة في حل مؤقت خلال العام الدراسي الحالي، باستئجار مبان جديدة، إذ وقف محافظ القنفذة فضا البقمي ومدير الجامعة اليوم (الإثنين) على عدد من العروض المقدمة من ملاك العقار الراغبين في تأجير مبانيهم لصالح الكلية الجامعية بشطر الطالبات، التي سيتم المفاضلة في ما بينها واختيار ما تنطبق عليه المعايير والمواصفات المطلوبة لتحقيق الأهداف التعليمية وضمان جوانب السلامة.

وعقد عساس لقاءً مفتوحاً مع الطالبات عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة، والتقى الطلاب وعمداء الكليات، بفرع الجامعة بالقنفذة، وأكد عقب جولته التفقدية أن الجامعة سخرت كافة طاقاتها وإمكاناتها البشرية والتقنية من أجل تقديم أرقى خدماتها التعليمية للطلاب والطالبات، وتذليل جميع العقبات أمام مسيرتهم التعليمية، وتوفير الأجواء التي تمكنهم من تحصيلهم العلمي، لافتاً إلى أن جولته التفقدية أتت للوقوف بشكل مباشر على مباني فرع الجامعة بالقنفذة.

وأضاف: تم مؤخرا استحداث مباني كلية الطب بشطري الطلاب والطالبات والحاسب الآلي طالبات التي تم توفير أحدث التقنيات والكوادر البشرية فيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين، مشيراً إلى أن فرع الجامعة بالقنفذة يحتوي على 15 قسماً أكاديمياً، ملتحقا بها نحو 17 ألف طالب وطالبة.

وكان عساس تفقد مباني كليات الطب، والعلوم الصحية، والهندسة، والحاسب الآلي، إضافة إلى الكلية الجامعية بالقنفذة بشطري الطلاب والطالبات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أمير مكة» يطّلع على إنجازات هيئة الأمر بالمعروف بموسم «الحج» الماضي
التالى «صحة بيشة» تطلق 40 مبادرة تطوعية لأهالي المنطقة