عسير: انتقال «التأهيل الشامل» لمبنى جديد

عسير: انتقال «التأهيل الشامل» لمبنى جديد
عسير: انتقال «التأهيل الشامل» لمبنى جديد
أعلن المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير حسين بن حمد المري، انتقال مركز التأهيل الشامل في أبها إلى مبنى جديد يضم كافة التجهيزات ويسع لـ 800 نزيل.

وأكد أن القيادة الرشيدة خطت خطوات واسعة في مجال خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأيتام وقدمت الخدمات اللازمة لهذه الفئة؛ باعتبارهم جزءا من المجتمع لهم نفس الحقوق والواجبات، مشيراً إلى أن الدولة أخذت على عاتقها مسؤولية رعايتهم تربوياً وصحياً ونفسياً واجتماعياً وفي جميع المجالات بحسب ما تسمح به قدراتهم المتبقية، وركزت على تلبية حاجاتهم ومتطلباتهم وإعطائهم جميع حقوقهم وسنت القوانين الخاصة التي تتضمن ذلك منذ فترة، تماشياً مع متطلبات ديننا الحنيف الذي يحث على المساواة والعدل وعدم التفرقة بين الضعيف والقوي والفقير والغني والصحيح والمريض وجعل معيار التمييز بين البشر هو التقوى.

وأوضح أن مركز التأهيل الشامل بأبها يقوم بإيواء وتقديم الرعاية الطبية والتأهيلية والاجتماعية والنفسية لـ433 نزيلا ونزيلة ويقدم الإعانات لـ70 ألف مستفيد ومستفيدة من ذوي الإعاقة، كما قدمت ما يقارب 580 سيارة مجهزة لهذه الفئة، فضلاً عن إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم التأشيرات للعمالة المنزلية حيث بلغ المستفيدون من هذه الخدمة نحو 16 ألف مستفيد ومستفيدة.

جاء ذلك خلال رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أمس، حفلة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمركز التأهيل الشامل بأبها التي دشن خلالها المعرض المصاحب له الذي احتوى على عدد من الأعمال واللوحات التي نفذها مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة.

وشاهد أمير منطقة عسير فيلما مرئيا بعنوان «لست وحدك»، ثم قدم عدد من منسوبي مركز التأهيل الشامل بأبها فقرة بعنوان «أبطال التحدي» قدموا خلالها عددا من البرامج والأنشطة والأعمال التي يقومون بها داخل الدار، بعد ذلك قدمت مجموعة من الأطفال أوبريتا إنشاديا بهذه المناسبة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى