أخبار عاجلة
«وطن بلا مخالف».. سقوط 194 ألفا في 27 يوما -
#فيتو - #فن - العرض الخاص لفيلم «عمارة رشدي» (صور) -

منظمة التعاون الإسلامي تعقد مؤتمراً لوزراء الصحة في جدة

منظمة التعاون الإسلامي تعقد مؤتمراً لوزراء الصحة في جدة
منظمة التعاون الإسلامي تعقد مؤتمراً لوزراء الصحة في جدة

واس (جدة)

تعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في الدول الأعضاء، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة خلال الفترة 5 ـ 7 ديسمبر 2017، تحت شعار (الصحة في جميع السياسات).

ويناقش المؤتمر برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة 2014 ـ 2023 , ونمط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية ومكافحتها , والحالات الصحية الطارئة والكوارث.

كما يبحث الوزراء موضوع صحة الأمهات والأطفال وتغذيتهم ، والاعتماد على الذات في توفير وإنتاج الأدوية واللقاحات والوسائل التكنولوجية الطبية ، إضافة إلى الأوضاع الصحية في فلسطين المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

وحول تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي ، يقدم مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) , تقريراً عن الصحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويستعرض المؤتمر تقريراً لأنشطة الفريق الاستشاري الإسلامي المعني بالقضاء على شلل الأطفال , وتقرير آخر لمصنعي اللقاحات عن الاعتماد على الذات في هذا المجال.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر اعتماد صلاحيات فرق منسقي البلدان الرائدة واللجنة التوجيهية المعنية بالصحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خادم الحرمين يبحث تعزيز مجالات التعاون مع الرئيسة التنفيذية لحكومة هونج كونج
التالى إزالة تعديات على 16 أرض حكومية في العقير