أخبار عاجلة
جماهير الخليج تترقب انطلاقة خليجي 23 -
أمير الباحة يرعى جائزة الإبداع والتفوق -
"العلوم الفلكية": الثلاثاء القادم غرة ربيع الآخر -

قوات التحالف تدشن مطار الغيظة لدخول المساعدات الإنسانية

قوات التحالف تدشن مطار الغيظة لدخول المساعدات الإنسانية
قوات التحالف تدشن مطار الغيظة لدخول المساعدات الإنسانية
أوضح مصدر رسمي في قيادة قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) أنه وصلت أمس الأول إلى مطار «الغيظة» في محافظة المهرة باليمن أولى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية محملة بخمسة آلاف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لافتاً إلى أن قوات التحالف قامت بتسخير الإمكانات كافة للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى مستحقيها بالداخل اليمني.

وبيّن المصدر الرسمي أنه بالتنسيق مع الشرعية في الجمهورية اليمنية فقد تم تشغيل مطار «الغيظة» في محافظة المهرة باليمن لاستقبال الطائرات التي تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية.

من جهة أخرى، تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مخيم الأزرق بالأردن للوقوف على الحاجات الأساسية للاجئين السوريين ومتابعة المشاريع الإنسانية التي يقدمها المركز في المخيم.

وزار الفريق عددا من المنظمات الإنسانية العاملة في المخيم، ومنها منظمة كير الدولية، وتابع سير العمل في توزيع المستلزمات الشتوية من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، والمجلس القومي النرويجي (NRC).

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ حاليا برنامجه لتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين في مخيم الأزرق والمتوقع من خلاله استهداف (34906) أشخاص، بعدد (88844) قطعة شتوية متنوعة.

وزار الفريق مخيم الزعتري بالأردن للاطلاع على المشاريع الإنسانية التي ينفذها المركز. كما اطلع الفريق على المشاريع الإغاثية السعودية في المخيم ومن ضمنها عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة، والمركز السعودي للتعليم والتدريب، والقرية السعودية، وتفقد سير العمل فيها للتأكد من تقديم البرامج الإنسانية بالشكل الذي يقدم أعلى درجات الخدمة الإغاثية للاجئين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «عفّاش» مجرم حرب.. دعمته السعودية لتنمية اليمن فسلمها الملالي
التالى صراع التخلف والانتهازية