أمطار جدة: إغلاق شوارع وميادين.. ومتابعة مستمرة لمركز الأزمات

أمطار جدة: إغلاق شوارع وميادين.. ومتابعة مستمرة لمركز الأزمات
أمطار جدة: إغلاق شوارع وميادين.. ومتابعة مستمرة لمركز الأزمات

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

يتابع مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة الحالة المطرية في المنطقة بوجود ممثلين من جميع الجهات ذات العلاقة برئاسة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية المشرف على المركز الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي.

وأهاب المركز بجميع المواطنين والمقيمين بعدم النزول في الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه، وذلك نظرا لتعرض محافظات منطقة مكة المكرمة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.

ونبه مركز الأزمات بإمارة مكة المكرمة قائدي المركبات في محافظة جدة إلى إغلاق نفق فلسطين مع السبعين (الأمير ماجد) لارتفاع منسوب المياه، وإغلاق نفق حراء مع السبعين نظراً للحالة المطرية، وإغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، وإغلاق نفق السلام، وإغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية.

كما تم إغلاق نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، وإغلاق طريق الأمير ماجد مع تقاطع الأمير سعود الفيصل، وإغلاق طريق الملك عبدالله باتجاه الشرق.

في حين نبه المركز إلى حركة ثقيلة للمركبات في بعض الطرق بسبب ارتفاع منسوب المياه، وذلك في الطرق التالية: من دوار الكرة الأرضية حتى نفق السلام، طريق مكة القديم، شارع جاك، طريق الأندلس تقاطع فلسطين (منطقة عمل).

من جانبه، كشف المتحدث باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة غزارة الأمطار على جنوب وشرق جدة، مبينا أن الفرصة لاتزال قائمة لهطول الأمطار على عموم جدة حتى مساء اليوم(الثلاثاء).

وأضاف أن عودة الأمطار على جدة ستكون متوسطة وتنتهي في الليل بمشيئة الله تعالى، كذلك الرياض والشرقية تشهدان في مجملهما أمطارا متوسطة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى