أخبار عاجلة

«المساحة الجيولوجية»: الهزة الأرضية شمال غرب النماص ضعيفة على مقياس رختر

«المساحة الجيولوجية»: الهزة الأرضية شمال غرب النماص ضعيفة على مقياس رختر
«المساحة الجيولوجية»: الهزة الأرضية شمال غرب النماص ضعيفة على مقياس رختر

«عكاظ» (جدة)

أوضحت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أن الهزة الأرضية التي حدثت اليوم (الجمعة) شمال غرب النماص هزة ضعيفة على مقياس رختر، وأن سبب شعور الناس بها لقربها من سطح الأرض، حيث بلغ عمقها 9 كيلو مترات.

وقال المتحدث باسم الهيئة طارق أبا الخيل: إن عدد الهزات التي ضربت النماص بلغ سبع هزات منها ست هزات ارتدادية تتراوح قوتها ما بين 1.1 إلى 1.7، لافتاً الانتباه إلى أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزةً أرضيةً بقوة أربع درجات على مقياس ريختر في تمام الساعة 4:06:52 بالتوقيت المحلي، حيث وقعت هذه الهزات شمال غرب مدينة النماص وأعقبت هذه الهزة ست هزات ارتدادية تراوح قوتها بين 1.1 إلى 1.7 درجة على مقياس رختر.

وعلل أبا الخيل سبب حدوث هذه الهزات الأرضية التي حدثت بسبب الصدوع في المنطقة، حيث امتد الشعور بالهزة إلى مدينة النماص والقرى المجاورة (حلباء، وآل جميل، والغرة، والمدانة، وخشرم، وآل قحطان، والفرعة وآل عمر)، مؤكداً أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الهزات الأرضية ولا يمكن أيضاً معرفة موقعها.

وطمأن المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية، المواطنين، داعياً الجميع إلى متابعة مواقع الهيئة الرسمية وأخذ المعلومات الصحيحة، إضافة إلى الاستفادة من التوضيحات والإجراءات الواجب اتباعها أثناء وبعد وقوع الهزات الأرضية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزم سلمان.. الحرب على الفساد منذ توليه الحكم
التالى قبضة الحزم.. توقف أمراء ووزراء ورجال أعمال على خلفية «فساد»