زيارة تاريخية للبطريرك الراعي.. للمملكة

زيارة تاريخية للبطريرك الراعي.. للمملكة
زيارة تاريخية للبطريرك الراعي.. للمملكة

وصف القائم بأعمال سفارة المملكة في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري، الزيارة المرتقبة للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، إلى الرياض بأنها «تاريخية وتعتبر من أهم الزيارات الرسمية»؛ إذ يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لبطريرك ماروني إلى المملكة، وقال عنها وزير العدل السابق اللواء أشرف ريفي في تعليق له «نأمل خيراً بزيارة أول بطريرك ماروني إلى المملكة العربية السعودية، إنها خطوة كبيرة تفتح أُفقاً جديداً للعلاقة التاريخية بين لبنان والسعودية والعالم العربي».

وأضاف الوزير ريفي: «البطريرك الراعي يرأس كنيسة العيش المشترك وزيارته للسعودية التي تنتهج خيار حوار الحضارات والأديان تضفي مظلة أمان على لبنان والمنطقة».

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري زار الرياض أخيرا، والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في وقت تتزايد فيه الضغوط والتدخلات الإيرانية في الشأن اللبناني عبر «حزب الله» الإرهابي.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى