اللجنة الفنية تناقش إنجازات تأهيل بئر زمزم واستكمال أعمال المطاف

اللجنة الفنية تناقش إنجازات تأهيل بئر زمزم واستكمال أعمال المطاف
اللجنة الفنية تناقش إنجازات تأهيل بئر زمزم واستكمال أعمال المطاف
محمد سميح (مكة المكرمة)
ترأس مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام الدكتور بكري بن معتوق عساس، الاجتماع الـ 33 لممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، الذي تم خلاله مناقشة ما تم إنجازه من أعمال خلال الأسبوع الأول في مشروع تأهيل منطقة بئر زمزم، وكذلك استكمال أعمال مشروع رفع الطاقة الاستيعابية بالمطاف، مع ممثلي وزارة الداخلية، ولجنة الحج العليا، وعدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأكد أن اللقاء الـ 33 يأتي تعزيزاً للاستفادة من دور الجهات الأمنية والتشغيلية وخبراتهم الميدانية لأعمال مشروع تهيئة بئر زمزم، مع تأكيد الحرص على توفير متطلبات السلامة من أجل راحة وسلامة زوار وعمار بيت الله الحرام.

وأوضح بأن ما تقدمه اللجنة الفنية من مشاركة في تطوير أعمال التصميمات، وإشراف على تنفيذ الخرسانة، وتطبيق متطلبات السلامة والصحة المهنية بموقع مشروعات المسجد الحرام، يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة بتوفير أقصى وسائل السلامة لقاصدي المسجد الحرام، مبيناً أن اللجنة استقطبت العديد من الكفاءات الوطنية المؤهلة في الجوانب التي تتعلق بأعمال اللجنة سواءً الفنية أو الهندسية، لافتاً أنه يشارك في الإشراف على التأكد من توفير متطلبات السلامة بمشروع تهيئة بئر أكثر من 60 مهندساً من الكفاءات الوطنية.

بدوره، أشار رئيس اللجنة الفنية الدكتور فيصل وفا، إلى أن اللقاء يأتي لمناقشة الأعمال المطلوب استكمالها بمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى