استقبال وتفويج 17862 حافلة تقل 715680 حاجا

استقبال وتفويج 17862 حافلة تقل 715680 حاجا
استقبال وتفويج 17862 حافلة تقل 715680 حاجا
محمد الشريف (المدينة المنورة)
استنفر مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بالمدينة المنورة طاقته وإمكاناته البشرية والتقنية لاستقبال وتفويج 17862 حافلة من مختلف منافذ المدينة المنورة (البرية والجوية) تقل على متنها 715680 حاجا من ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي.

وأوضح مدير مكتب إرشاد الحافلات بالمدينة المنورة مروان بن عبدالعزيز خاشقجي، أن منسوبي المكتب أرشدوا ووجهوا 49 حافلة ترددية تحمل 1960 حاجا قدموا على متن 19 رحلة طيران إلى محطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى إرشاد وتوجيه 17843 حافلة قادمة من مكة المكرمة إلى محطة استقبال حجاج الهجرة (كيلو 8) حملت على متنها 713720 حاجا وذلك منذ بداية موسم ما بعد الحج.

وأشار إلى نجاح مرشدي المكتب في استخدام التقنيات الحديثة في التعامل مع الرحلات وتحديد مواقع الفنادق والوحدات السكنية المخصصة للحجاج بدقة متناهية والعمل على توجيه الحافلات من خلال مرافقة المرشدين للحافلات وإيصالها إلى الوحدات السكنية بطيبة الطيبة والعمل على سرعة ارتداد المرشدين إلى المحطات الرئيسية بالتنسيق مع مكتب الحركة المركزية، وذلك لضمان راحة ضيوف الرحمن بما يتوافق مع الخطة التشغيلية الآمنة لزوار المدينة المنورة تحت إشراف الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف.

وأكد أن مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بالمدينة المنورة يعمل وسط المنظومة التكاملية لخدمات ضيوف الرحمن التي تقدمها جميع الوزارات والهيئات لزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين مازالوا يتوافدون إلى المدينة المنورة حتى موعد مغادرتهم وتوديعهم إلى بلادهم بعد أداء النسك وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى