المعلمي يشكر سلطنة عمان على حسمها تجاه داعية أساء للمملكة

المعلمي يشكر سلطنة عمان على حسمها تجاه داعية أساء للمملكة
المعلمي يشكر سلطنة عمان على حسمها تجاه داعية أساء للمملكة

"عكاظ" (النشر الالكتروني)

شكر مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعلمي، سلطنة عمان على الإجراء الحاسم الذي اتخذته تجاه من أساء إلى المملكة العربية السعودية خلال محاضرة ألقاها في إحدى الجامعات العمانية.

وقال المعلمي عبر "تويتر" اليوم (الأحد): "شكراً لسلطنة عمان على الإجراء الحاسم الذي اتخذته تجاه من أساء إلى المملكة العربية السعودية في محاضرة ألقاها في جامعة عمانية".

وكان داعية من الجنسية الهندية قد أحرج الحكومة العمانية، عندما تجاوز على دول الخليج بألفاظ غير لائقة، في محاضرة له بكلية العلوم الشرعية بالسلطنة، تضمنت تحريضاً على بعض الدول وكيل التهم ضدهم.

وهاجم الداعية سليمان طاهر الحسيني السعودية وبعض الدول الإسلامية، مشككاً في قرارات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تجاه قطر.

وقال الداعية الحسيني: "تمت معاداة دولة قطر فقط لأنها تأوي حماس والقرضاوي والإخوان".

وأمام ذلك، سارعت وزارة الخارجية العمانية لتبرأ ساحتها من هذا الرأي، وقالت في بيان صحفي لها: "تود وزارة الخارجية أن تعبر عن استنكارها لما أدلى به سليمان بن طاهر الحسيني الندوي ـ هندي الجنسية ـ في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية يوم الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438هـ الموافق 19 سبتمبر 2017م، والذي خرج فيها عن نص المحاضرة بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها، وفي هذا الخصوص تنوه وزارة الخارجية إلى أن الجهات المختصة في السلطنة قد قامت بإتخاذ إجراءات بشأن المذكور، حيث طلبت منه مغادرة السلطنة".


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى