أخبار عاجلة

ولي العهد لعبدالعزيز بن سعود: نقدر جهودكم في أعمال الحج

ولي العهد لعبدالعزيز بن سعود: نقدر جهودكم في أعمال الحج
ولي العهد لعبدالعزيز بن سعود: نقدر جهودكم في أعمال الحج
وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقية شكر جوابية لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، بمناسبة نجاح موسم الحج، قال فيها: «نقدر جهودكم، وأمراء المناطق وأعضاء لجنة الحج العليا ورجال الأمن البواسل، وإخوانهم منسوبي القطاعات العسكرية، والأجهزة الحكومية والأهلية المشاركين في أعمال الحج، وما تحقق من نجاحات مشهودة سهلت أداء هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة، التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً برعاية خادم الحرمين الشريفين».

وفيما يلي نصها:

وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تلقينا برقيتكم المتضمنة التهنئة بما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام، وخلوه ولله الحمد من الأمراض والأوبئة، وانتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

ونقدر عالياً جهودكم، وأمراء المناطق وأعضاء لجنة الحج العليا ورجال الأمن البواسل، وإخوانهم منسوبي القطاعات العسكرية، والأجهزة الحكومية والأهلية المشاركين في أعمال الحج، وما تحقق من نجاحات مشهودة سهلت أداء هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة، التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً برعاية خادم الحرمين الشريفين.

ونسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم، ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، وأن يحفظ مليكنا وبلادنا، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان، إنه سميع مجيب.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود، رفع برقية تهنئة لولي العهد باسمه واسم أعضاء لجنة الحج العليا وأمراء المناطق وكافة منسوبي وزارة الداخلية بمناسبة نجاح موسم الحج، أكد فيها أن ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام كان بفضل الله ثم بفضل رعاية ودعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين ومتابعتكم وعنايتكم وتفاني رجال الأمن ومساندة زملائهم منسوبي وزارة الدفاع، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة الاستخبارات العامة وكافة الأجهزة المعنية بخدمة الحجاج حكومية وأهلية.

ولفت إلى أن ضيوف الرحمن تمكنوا من أداء هذا الركن العظيم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان وفق خطط أمنية، ووقائية، وتنظيمية، وخدمية، ومرورية، متقنة الإعداد ومحكمة التنفيذ، ما كان له الأثر بعد توفيق الله في ما تحقق لموسم حج هذا العام من نجاح.

ولفت أن جموع الحجيج تمكنوا من أداء مناسكهم في أجواء مفعمة بالسكينة والإيمان والتنقل بين المشاعر المقدسة بكل سهولة وأمان والذين بلغ عددهم (2.352.122) بزيادة على حج العام الماضي بما نسبته (26%)، وقد تمكنوا بفضل الله من الوقوف بمشعر عرفة والنفرة إلى مزدلفة في وقت قياسي وبحركة انسيابية تامة ليستكملوا مناسك حجهم في أوضاع أمنية مستقرة وحركة مرورية متسقة وفي حالة صحية خالية من الأمراض والأوبئة والحمد لله.

من جهة أخرى، تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة من رئيس الوزراء في مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتواصل نجاح موسم الحج. وأشاد آل خليفة بالجهود الكبيرة والمميزة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، عاماً بعد عام أداءً لرسالتها العظيمة في رعاية الحجيج، والتيسير عليهم ليؤدوا مناسكهم على أفضل نحو ممكن، وتوفير أقصى درجات الراحة والحماية والأمن والأمان لهم.

كما أعرب رئيس الوزراء في مملكة البحرين عن بالغ التقدير لولي العهد على ما بذله من جهود مباركة وما تحقق من نجاح وإنجازات عظيمة في خدمة ضيوف الرحمن، وعن بالغ الاعتزاز بوشائج القربى والمحبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، التي تضرب جذورها في تاريخها العريق، سائلاً الله تعالى دوام الصحة والتوفيق والسداد لولي العهد، وللمملكة اطراد الرفعة والتقدم والنماء في ظل قيادتها الحكيمة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحة بمتهم أطلق النار على شركة في رنية