أخبار عاجلة
عمرو مرعي: انضمامي لـ "الأهلي" شرف .. فيديو -

3 آلاف مراجع للطب النووي بـ«سعود الطبية» سنوياً

3 آلاف مراجع للطب النووي بـ«سعود الطبية» سنوياً
3 آلاف مراجع للطب النووي بـ«سعود الطبية» سنوياً

عبدالله القرني (الرياض)

كشفت مدينة الملك سعود الطبية، أن مراجعي الطب النووي يصل عددهم إلى 3 آلاف مريض سنوياً، من خلال 33 خدمة تشخيصية وعلاجية قُدمت لهم.

وأفادت المدينة بأن وحدة الطب النووي، توفر مجموعة شاملة من الخدمات في مجال التصوير النووي المشع والعلاجي، بالإضافة إلى خدمة ديكسا المختصة في قياس كثافة العظام.

وأضافت المدينة بأن الوحدة تقدم 29 خدمة تشخيصية، من أبرزها: المسح النووي المقطعي المدمج مع الأشعة المقطعية، تشخيص ومتابعة الحالات المرضية السرطانية، فحص الغدة الدرقية وتشخيص التهاباتها، تصوير الجسم بأكمله باليود المشع في حالات سرطان الغدة الدرقية، التصوير النووي للعظام لتقييم ومتابعة أمراض العظام المختلفة، تقييم وظائف الكلية، فحص قشرة الكلية في حالات التهاب المسالك البولية، تقييم حالات زرع الكلى، الفحص الكبدي الصفراوي، التصوير النووي للكشف ومتابعة أورام الغدد العصبية الصماوية، تقييم حيوية عضلة القلب، دراسة التغيرات الدماغية المرتبطة بالشيخوخة، وأشارت المدينة إلى أن الخدمات العلاجية التي تقدمها وحدة الطب النووي، تشتمل على علاج النشاط الزائد للغدة الدرقية باليود المشع، إضافة إلى علاج أورام الغدة الدرقية والصماء والثانوية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري