اقتصاد - 2000 شركة سياحية تواصل تلقى طلبات الراغبين فى الحج حتى 17 مارس المقبل اقتصاد

اقتصاد - 2000 شركة سياحية تواصل تلقى طلبات الراغبين فى الحج حتى 17 مارس المقبل اقتصاد
اقتصاد - 2000 شركة سياحية تواصل تلقى طلبات الراغبين فى الحج حتى 17 مارس المقبل اقتصاد

[real_title] حجز الفرصة بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومى وتنوع البرامج لتناسب كل المستويات

طالبت غرفة شركات السياحة من المواطنين الراغبين فى أداء الحج سرعة التوجه إلى شركات السياحة وفروعها لحجز فرصة مع الحج السياحى وتواصل أكثر من ألفى شركة سياحية تلقى الطلبات من المواطنين.. تقوم الغرفة بالمتابعة على مدى الساعة مع جميع شركات السياحة لحل أى مشكلة تواجه تقدم المواطنين لحجز فرصة الحج بهدف إنجاح موسم الحج هذا العام. كما يتم التنسيق مع قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة مجدى شلبى وكيل أول الوزارة فى إطار منظومة من التعاون المشترك لخدمة ضيوف الرحمن.
أكد باسل السيسى نائب رئيس الغرفة أن الحج السياحى يتميز بتنوع البرامج التى تناسب جميع المستويات.. مشيرا إلى اهتمام السياحة بالحج البرى الذى يقتصر تنظيمه على شركات السياحة دون غيرها بجانب الحج الاقتصادى، حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات وارتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادى أى نحو 70 % من تأشيرات الحج السياحى.. مشيرا إلى وضع ضوابط خاصة تضمن تقديم خدمات متميزة للحج البرى والاقتصادى طوال أداء مشاعر الحج وحتى عودة الحجاج.
وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إن الضوابط راعت تلبية جميع الشرائح المجتمعية والتى تمثلت فى أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادى والبرى مراعاة لمحدودى الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.. ونصح أحمد إبراهيم الراغبين بسرعة التقدم للحج السياحى واختيار ما يناسبهم من البرامج المتعددة لدى الشركات حيث إن الحجز سيكون لبرنامج واحد فقط الذى ستجرى على أساسه القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين.. وأشار إلى ان باب قبول طلبات الحج سيغلق يوم 17 مارس المقبل على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين يوم 27 مارس.
واضاف علاء الغمرى عضو لجنة السياحة الدينية أن أكثر من 2000 شركة سياحية تواصل تلقى جوزات سفر الراغبين فى أداء الحج حتى 17 مارس المقبل تمهيدا لإجراء القرعة الالكترونية واختيار الفائزين وعددهم 36 ألف حاج.. مشيرا إلى أنه تسهيلا على المواطنين يتم التقديم للحج السياحى بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومى على أن يستكمل الفائزون بالقرعة إجراءاتهم.. مشيرا إلى ان الشركات تتسابق فى تقديم تسهيلات للمواطنين للحجز بجانب اتخاذ كل ما يضمن حقوقهم.. واشار يسرى السعودى عضو اللجنة إلى أن الراغب بحجز فرصة للحج السياحى يقوم بسداد مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوى سياحى لآخر طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام.. فقد تضمنت الضوابط أن يكون قيمة جدية الحجز للمستوى السياحى خمس نجوم 20 ألف جنيه و15ألف جنيه للمستوى السياحى أربع نجوم، و 10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادى والبرى.. ويقوم الحاج الفائز فى قرعة الحج السياحى باستكمال باقى قيمة البرنامج المتقدم له ومن لم يحالفه الحظ يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز.. وقد تضمنت الضوابط آلية تسمح بإيداع واسترداد جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى