اقتصاد - وزير البترول يبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية اقتصاد

اقتصاد - وزير البترول يبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية اقتصاد
اقتصاد - وزير البترول يبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية اقتصاد

[real_title] استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توماس جولد برجر القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة والوفد المرافق ، حيث تم استعراض أنشطة الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما بمصر وفى مجال التصميمات الهندسية والإنشاءات وإدارة المشروعات البترولية في مجال التسويق والتوزيع والخدمات البترولية.

وصرح الملا أنه تم خلال اللقاء استعراض المشروعات البترولية الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً في مجال التكرير والبتروكيماويات والفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية للمشاركة في هذه المشروعات .

كما تم خلال اللقاء بحث سبل زيادة استثمارات الشركات الامريكية في مصر في ضوء التطور الذى شهدته هذه الصناعة خلال السنوات الأخيرة والتي أشاد بها القائم باعمال السفارة الأمريكية انطلاقا من كونها تمثل مزيداً من الفرص المتاحة امام الشركات الأمريكية لتوسيع نطاق أنشطتها والدخول في المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها في ضوء استراتيجية وزارة البترول والتي يدعمها الاستقرار السياسى والاقتصادي الذى تتمتع به مصر حالياً.

وأشار الوزير أن المباحثات تطرقت إلى بحث آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة في ضوء مشروع مصر القومى للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى