أخبار عاجلة
7 معلومات عن وزارة اللامستحيل في الإمارات -

اقتصاد - أداء متباين للبورصة عند الاغلاق ورأسمالها يربح مليار جنيه اقتصاد

اقتصاد - أداء متباين للبورصة عند الاغلاق ورأسمالها يربح مليار جنيه اقتصاد
اقتصاد - أداء متباين للبورصة عند الاغلاق ورأسمالها يربح مليار جنيه اقتصاد

[real_title] تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، مع اختلاف اتجاهات المستثمرين، ما بين الشراء للمؤسسات العربية والأجنبية والأفراد المصريين، قابلها عمليات بيع من جانب صناديق الاستثمار المحلية، مع استمرار عمليات إعادة بناء وهيكلة المحافظ المالية مع بداية الشهر الثاني من العام 2019.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب محدودة قدرها مليار جنيه ليصل إلى 1ر813 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 4ر1 مليار جنيه، تضمنت 24ر1 مليار جنيه تعاملات سوق الأسهم، و2ر2 مليار جنيه تعاملات سوقي المتعاملين الرئيسيين وخارج المقصورة.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) ارتفاعا نسبيا بلغ 24ر0% ليغلق عند مستوى 59ر14766 نقطة، في حين تراجع هامشيا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 03ر0% ليسجل 34ر689 نقطة، وأنهى مؤشر (إيجي
إكس 100) الأوسع نطاقا التعاملات عند مستوى 33ر1745 نقطة، بعدما خسر ما نسبته 02ر0%.

وقال حسني السيد خبير أسواق المال إن المؤشر الرئيسي للسوق واصل صعوده قرب مستوى 14800 نقطة، وهو المستهدف قصير الأجل له هذا الأسبوع، ما دفع المستثمرين لتبادل المراكز بين الأسهم، ليبدأون رحلة التخلص من الأسهم التي سجلت ارتفاعات قوية والتحول للأسهم التي لم تشهد ارتفاعات بقدر المكاسب التي سجلتها السوق.

وتوقع استمرار صعود مؤشر السوق الرئيسي مستهدفا مستوى 15100 نقطة، بدعم من تراجع مبيعات الأجانب وعودتهم للشراء مجددا، بعكس الأسهم الصغيرة والمتوسطة أسهم المضاربات التي سجلت ارتفاعات كبيرة في الجلسات الماضية والتي قد تتواصل عليها عمليات جني الأرباح على المدى القصير.

وأشار إلى أن السوق يشهد العديد من الأنباء الإيجابية في الفترة الحالية، أبرزها إعلان البنك المركزي المصري تسلم مصر الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، فضلا عن ترقب أنباء عن استحواذات كبرى بالسوق المصرية وعودة برنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة القريبة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - رئيس الرقابة المالية: لن نخفض الحد الأدنى لرأسمال الشركات فى قانون التأمين الجديد اقتصاد