أخبار عاجلة

اقتصاد - انتخاب أحمد الوصيف رئيسا لاتحاد الغرف السياحية اقتصاد

اقتصاد - انتخاب أحمد الوصيف رئيسا لاتحاد الغرف السياحية اقتصاد
اقتصاد - انتخاب أحمد الوصيف رئيسا لاتحاد الغرف السياحية اقتصاد

[real_title] تشكيل هيئة مكتب عليا تضم الوصيف وتركى وتادرس وعبدالله

تم انتخاب أحمد الوصيف رئيسا لمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وانتهت الجلسة الإجرائية، الاجرائية لانتخاب رئيس الاتحاد وهيئة المكتب.

وشكل المجلس هيئة عليا.. ضمت كلا من أحمد الوصيف وناصر تركى وتامر تادرس ومحمد عبدالله، فيما لا تنص لائحة الاتحاد على وجود نائب للرئيس أو أمين للصندوق.

وعقد مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية بتشكيله الجديد أول اجتماع له اليوم بعد 3 سنوات من إدارة الاتحاد والغرف التابعة له بلجان تسيير الأعمال التى لم يكن لديها صلاحيات قوية؛ ما أدى إلى تعطيل ملفات كثيرة كان لها نتائج سلبية على القطاع السياحى.

يأتى هذا الاجتماع بعد صدور قرار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالتشكيل المكتمل متضمنا رؤساء مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة، والأعضاء المنتخبون من الجمعية العمومية للإتحاد، بالإضافة إلى الخمسة أعضاء الذين تم تعيينهم بقرار من وزيرة السياحة وذلك حتى يكتمل التشكيل النهائى للمجلس بـ 16 عضوا. وبذلك تنتهى مهمة لجنة تسيير أعمال الاتحاد، وتمتد مدة عضوية هذا المجلس ٤ سنوات من تاريخ صدور قرار التشكيل.
وتضمنت قائمة الأعضاء المعينين بالاتحاد كل من عبد الفتاح العاصى وكيل أول وزارة مندوبا عن وزارة السياحة، وسامح سعد عبد الرحمن حويدق، وتامر تادرس يوسف جرجس، و أشرف ربيع سيد، ومحمد نادر محمد هشام أحمد على.

هذا بالإضافة إلى الأعضاء الذين تم انتخابهم خلال انتخابات الاتحاد التى أجريت منتصف يناير الماضى تحت إشراف قضائي كامل، والتى تنافس فيها ٩ مرشحين على ٦ مقاعد، و أسفرت عن فوز كل من ناصر تركى، و أحمد الوصيف ، و محمد القطان، و محمد محمود عبد الله، و وحيد عاصم ، و هبة حسين بكري..وينضم إليهم رؤساء الغرف السياحية الخمس وهم حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، و ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية ،و عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية ،و هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، وعلى غنيم رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس ادارة الاتحاد بعض الملفات ذات الأهمية والمعطلة خلال الثلاث سنوات الماضية وأهمها تدريب العاملين بالقطاع السياحى بجميع المجالات وتعديل التشريعات القديمة التى لم تعد تتناسب مع التطورات التكنولوجية الحالية وتحويل مراكز التدريب لهيئات اقتصادية ناجحة وتفعيل إدارة الأزمات وإنشاء مركز للإعلام للرد على الشائعات التى تنشر عن مصر

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى