أخبار عاجلة
7 معلومات عن وزارة اللامستحيل في الإمارات -

اقتصاد - اليوم.. صندوق النقد الدولي يصوت على صرف الدفعة الخامسة من القرض لمصر اقتصاد

اقتصاد - اليوم.. صندوق النقد الدولي يصوت على صرف الدفعة الخامسة من القرض لمصر اقتصاد
اقتصاد - اليوم.. صندوق النقد الدولي يصوت على صرف الدفعة الخامسة من القرض لمصر اقتصاد

[real_title] يصوت -اليوم الاثنين- صندوق النقد الدولي صرف الدفعة الخامسة من قرض تحصل عليه مصر بقيمة ملياري دولار.

وكان الصندوق، أدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي من أجل التصويت على نتائج المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي كان مقررا له أن يكون يوم 19 ديسمبر الماضي، لكنه عاد وحذف مصر من جدول الاجتماعات دون أي إيضاحات.

وكان فريق من خبراء صندوق النقد بقيادة سوبير لال، قد زار مصر في الفترة من 18-31 أكتوبر الماضي، لإجراء المراجعة الرابعة للبرنامج الذي يدعمه.

ويبلغ إجمالي قيمة القرض نحو 12 مليار دوﻻر، وبصرف الدفعة الخامسة، تصل قيمة ما حصلت عليه مصر إلى نحو ١٠ مليارات دولار، وكانت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، قد أشارت خلال الاسبوع الماضي، إلى أن فريق خبراء الصندوق قد انتهى من وضع التفاصيل اللازمة لكى يرفع إلى المجلس التنفيذى وثيقة المراجعة الرابعة لأداء الاقتصاد المصرى فى ظل اتفاق «تسهيل الصندوق الممدد».

وقالت لاجارد: «المجلس سيعقد اجتماعا فى الأسابيع القليلة القادمة لمناقشة المراجعة، وسأوصى بموافقة المجلس عليها».

وأضافت أن المصرية قد بدأت فى عام 2016 بتطبيق برنامج إصلاح اقتصادى طموح، يدعمه الصندوق حاليا بمقتضى اتفاق مالى، ومنذ ذلك الحين، حققت مصر تقدما كبيرا يدلل عليه نجاحها فى تحقيق الاستقرار الاقتصادى الكلى، وقد أصبح معدل النمو من أعلى المعدلات المسجلة فى المنطقة، كما يسير عجز الميزانية فى اتجاه هبوطى، والتضخم فى طريقه لبلوغ الهدف الذى حدده مع نهاية 2019، كذلك انخفضت البطالة إلى 10% تقريبا، وهو أدنى معدل بلغته منذ عام 2011، وتم التوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية أيضا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - رئيس الرقابة المالية: لن نخفض الحد الأدنى لرأسمال الشركات فى قانون التأمين الجديد اقتصاد