أخبار عاجلة

اقتصاد - الاستثمار: تسوية النزاع مع مرسيدس ترك انطباعا قويا لدى الألمان على جدية مصر اقتصاد

اقتصاد - الاستثمار: تسوية النزاع مع مرسيدس ترك انطباعا قويا لدى الألمان على جدية مصر اقتصاد
اقتصاد - الاستثمار: تسوية النزاع مع مرسيدس ترك انطباعا قويا لدى الألمان على جدية مصر اقتصاد

[real_title] كشف محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كواليس زيارة الوفد الألماني رفيع المستوى، برئاسة الوزير الألماني الاتحادي للاقتصاد والطاقة بيتر ألتماير، إلى مصر.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، إن الوفد الألماني اطلع على الخريطة الاستثمارية المصرية والتطورات التي طرأت على مناخ الاستثمار والبنية الأساسية والتشريعية الجديدة التي ظهرت في مصر.

وأضاف أن الشركات الألمانية أبدت رغبتها في دخول السوق المصري، خاصة بعد تسوية المنازعة المتعلقة بإحدى شركات السيارات الكبرى في برلين «مرسيدس» وعودتها مجددًا للتصنيع داخل مصر، والذي ترك انطباعًا قويًا على جدية الدولة ورغبتها في الحفاظ على حركة الاستثمار.

وتابع أن بعض الشركات تساءلت عن تطورات السياسة المالية والنقدية المصرية والتي ظهرت بقوة على مؤشرات الموازنة العامة للدولة سواء في انخفاض معدلات البطالة أو ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي، كما تساءلت عن فرص تراجع مصر عن الإجراءات الإصلاحية، لكن تم التأكيد على استمرار الدولة في برنامجها الإصلاحي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح ، اليوم الأحد، وفدًا يضم رؤساء وممثلي كبرى الشركات الألمانية بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان الألماني «البوندستاج»، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، بيتر التماير، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وجدير بالذكر أن وزارة المالية، قد أعلنت الشهر الماضي، إنهاء نزاع بأكثر من 700 مليون جنيه، بين مصلحة الجمارك، وشركة مستوردة لسيارات مرسيدس، بشأن تقييم أسعار السيارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى