أخبار عاجلة

اقتصاد - أسبوع من ورش العمل لغرفة المؤلفين الأمريكية في سيناريو الدراما التليفزيونية اقتصاد

اقتصاد - أسبوع من ورش العمل لغرفة المؤلفين الأمريكية في سيناريو الدراما التليفزيونية اقتصاد
اقتصاد - أسبوع من ورش العمل لغرفة المؤلفين الأمريكية في سيناريو الدراما التليفزيونية اقتصاد

[real_title] تعاونت السفارة الأمريكية خلال شهر يناير 2019 ، مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط MEMI، ومشروع تطوير النص السينمائي وكتاب السيناريو "بيرث مارك سيناريو"، لإجراء سلسلة من ورش العمل على مدار أسبوع كامل لكتّاب سيناريو الدراما التلفزيونية.

وأتاحت ورش العمل الفرصة لكتاب السيناريو المصريين للتفاعل المباشر مع كتاب وخبراء السيناريو الأمريكيين، من أجل تبادل الأفكار والتعرّف على منهجية "غرفة المؤلفين" المستخدمة على نطاق واسع في صناعة التلفزيون الأمريكية، بحسب بيان من السفارة الأمريكية اليوم.

وتأتي هذه المبادرة كجزءٍ من دعم السفارة الأمريكية لصناعات الفنون الإبداعية في مصر وللجيل الصاعد من كتاب السيناريو المصريين الواعدين.

وانعقدت ورش العمل التي شارك فيها مجموعة منتقاه من المختصين المصريين من كتاب السيناريو والمنتجين بقيادة كتاب السيناريو الأمريكيين "ديفيد إيزاك" و"لاري بالمجي" و"لاري اندريس" و"تيري كوب".

وقالت دينا نصار مديرة برنامج مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط MEMI: أتاحت هذه الورشة الفرصة أمام مؤلفي ومنتجي التلفزيون المصريين الناشئين والمحترفين لتطوير أدواتهم وبيعها في سوق التلفزيون العالمي، وتهدف المبادرة أيضًا إلى بناء روابط مهنية عميقة ودائمة بين مجتمعات الفنون الإبداعية في كلا البلدين.

مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط MEMI هو برنامج تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع كلية الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا.

وتوفر المبادرة دورات تدريبية وتعاونا إبداعيا بين التلفزيون والإعلام ومتخصصي التكنولوجيا الرقمية في الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وتجذب المبادرة المنتجين وكتاب السيناريو المصريين البارزين والصاعدين للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في ورش صناعة السيناريو، وحلقات التدريب المتقدمة بمشاركة أفضل صانعي برامج التليفزيون الأمريكيين، وللتدريب العملي في إنتاج برامج التليفزيون الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - صرف الحصة الأولى من تموين فبراير و50 ألف طن أرز بالمنافذ خلال أيام اقتصاد
التالى اقتصاد - مصدر بالاتصالات: التكليفات الجديدة للإدارة التنفيذية للمصرية للاتصالات تدعم الموقف المالي والتشغيلي للشركة اقتصاد