اقتصاد - الاستثمار: تراجع مخاطر الاقتصاد لم يحدث إلا في 4 دول منهم مصر اقتصاد

اقتصاد - الاستثمار: تراجع مخاطر الاقتصاد لم يحدث إلا في 4 دول منهم مصر اقتصاد
اقتصاد - الاستثمار: تراجع مخاطر الاقتصاد لم يحدث إلا في 4 دول منهم مصر اقتصاد

[real_title] علق محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، على رفع تصنيف مصر الاستثماري، قائلًا إنها تعد ثالث مرة يتم رفع تصنيف مصر الاستثماري، ما يترجم الجهود الواضحة التي بذلت لتحسين المناخ الاقتصادي خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن تراجع معدل مخاطر الاقتصاد لم يحدث إلا في أربع دول عالميًا من بينهم مصر وأوزبكستان.

وأوضح أن ذلك يوضح للمجتمع الدولي قدرة الدولة على زيادة معدلات الجذب الاستثماري بالرغم من التراجع الحاد في معدل الاستثمارات على مستوى العالم، مشيرًا إلى إجراء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عدة جولات خارجية، أوضحت خلالها للمؤسسات الدولية التطورات التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر.

وتابع أن استقرار معدلات التضخم وتراجعها وارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي وزيادة نسبة الاستثمار وحجمها داخل السوق المصري، والتسهيلات التي قُدمت والإصلاحات التشريعية الفترة الماضية ساهم في تخفيض درجة الخطورة التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

ورفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، اليوم السبت، تصنيف مصر في مؤشر مخاطر الدول من الدرجة 6 إلى الدرجة 5 كوجهة جاذبة للاستثمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى