أخبار عاجلة

اقتصاد - فى لقاء مصرى سعودى: الاتفاق على تسهيل إصدار تأشيرات العمرة اقتصاد

اقتصاد - فى لقاء مصرى سعودى: الاتفاق على تسهيل إصدار تأشيرات العمرة اقتصاد
اقتصاد - فى لقاء مصرى سعودى: الاتفاق على تسهيل إصدار تأشيرات العمرة اقتصاد

[real_title] اتفق وفدان مصري برئاسة مجدى شلبى، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات، وسعودي برئاسة عبد الله الطالحى الوزير المفوض والمشرف العام على قنصلية السعودية بالسويس، في اجتماع، على إنهاء كافة المشاكل المتعلقة بتسهيل اصدار تأشيرات العمرة والبصمة الالكترونية وعدم قراءة بعض جوزات سفر المعتمرين الناتجة عن أخطاء فى الأسماء والارقام .
حضر اللقاء فتحى شلش، مدير عام السياحة الدينية، وناصر تركى، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وأحمد ابراهيم ، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضواللجنة العليا.

وفي سياق متصل، وافقت وزارة السياحة على إدراج 41 شركة سياحة ضمن الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة هذا العام، ليصل بذلك عدد الشركات المنفذة لرحلات العمرة إلي 1666 شركة.

و قال يسري سعودى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة فض المنازعات بالغرفة ، إن الـ 41 شركة التي تمت الموافقة مؤخرا على تنظيمها لرحلات العمرة هذا العام، قد قامت بتوثيق عقود العمرة بوزارة السياحة فى الوقت القانونى المحدد لذلك ، وتوجهت بالعقود للقنصلية السعودية بالقاهرة لاعتمادها وذلك قبل أنتهاء المهلة الممنوحة للشركات لانهاء اجراءات تنظيم العمرة، الا ان السفارة تأخرت في هذا الاعتماد ، ما جعل تلك الشركات تخرج من التنظيم، وهو ما دعاها لتتقدم بتظلم للغرفة ووزارة السياحة من استبعادها من تنظيم العمرة خاصة انها قامت بجميع الاجراءات فى المدة التى حددتها وزارة السياحة مسبقا .
وأشار إلى أنه سيتم منح تلك الشركات حصتها من تأشيرات العمرة حال قررت الاستمرار في التنظيم.
وقال أحمد ابراهيم، رئيس لجنة السياحة الديبنة بغرفة شركات السياحة، أنه بالنسبة لتأشيرات العمرة التى سبق توزيعها على بعض الشركات التى صدرت بشأنها عقوبات من وزارة السياحة ، فإن هذه التأشيرات موزعة على عدد الشهور سواء فى فترة ما قبل رمضان أو خلال شهر رمضان ، وسيتم خصم التأشيرات من الشركات الموقوفة وفقا لفترة العقوبة الخاصة بكل شركة . أضاف ابراهيم أنه تم التواصل مع الوزارة بشأن التظلمات التى قدمتها هذه الشركات وأن الغرفة سيكون لها رأى فنى بشأن العقوبة بهدف تخفيف العقوبات وفقا لكل حالة على حده، مؤكدا ان الغرفة لن تتخلى عن مساندة أعضائها بشأن القرارات الصادرة ضدها من الجهة الادارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير البترول: تنفيذ 6 مشروعات تكرير كبرى باستثمارات 9 مليارات دولار اقتصاد
التالى اقتصاد - وزارة السياحة تستضيف رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية اقتصاد