أخبار عاجلة

اقتصاد - عضو «غرفة السياحة»: إعداد برامج تحويلية لتدريب الشباب للعمل بالقطاع السياحي اقتصاد

اقتصاد - عضو «غرفة السياحة»: إعداد برامج تحويلية لتدريب الشباب للعمل بالقطاع السياحي اقتصاد
اقتصاد - عضو «غرفة السياحة»: إعداد برامج تحويلية لتدريب الشباب للعمل بالقطاع السياحي اقتصاد

[real_title] قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، وعضو لجنة التدريب والجودة بالغرفة، ورئيس أمانة التثقيف والتدريب بحزب مستقبل وطن، إنه سيعمل على جذب الشباب للعمل بالقطاع السياحى لزيادة فرصهم في سوق العمل، من خلال إعداد برامج تدريبية تحويلية، تحت إشراف ومتابعة من الخبير السياحى عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحة، لما يملكه من خبرة فى هذا المجال.

وأشار "وهبة" فى تصريحات صحفية إلى أنه سيسعى لإبرام العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع المنظمات والغرف السياحية، واتحاد الغرف السياحية، ووزارة السياحة؛ للمشاركة والمساهمة فى هذه الدورات التدريبية، بهدف خلق جيل جديد يتم تهيئته للعمل بالقطاع السياحى؛ لسد جانباً كبيراً من النقص الواضح فى العمالة الماهرة والمدربة بالقطاع بعد هجرة عدد كبير، منها لخارج القطاع وخارج مصر خاصة بعد يناير 2011.

وأضاف "وهبة"، عقب اختياره لرئاسة لجنة التثقيف بأمانة الحزب بالجيزة، أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة، على وضع خطة للجنة للتحرك الحزبى، ووضع البرامج التى سيتم تقديمها لقيادات الحزب لدخولها حيز التطبيق والتنفيذ فور اعتمادها.

وأردف، أننا نهدف من خلال عمل أمانة التثقيف والتدريب بأمانة حزب مستقبل وطن بالجيزة، على تدريب الشباب على العمل السياسى واكتسابهم مهارات التواصل مع الجماهير، عبر عقد لقاءات تدريبية بشكل متواصل معهم، وشرح كل ما يتعلق بالعملية السياسية.

وألمح رئيس أمانة التثقيف والتدريب بحزب مستقبل وطن، إلى أن الخطوط العريضة للأمانة، تهدف أيضاً إلى تدريب الشباب على تعلم فنون الاقتصاد والإدارة، وإلى جانب الدورات الأخرى التى تتماشى مع احتياجاتهم، مثل التسويق الإلكتروني من خلال الـ"سوشيال ميديا"، وتمييز الشائعات، والأخبار المغلوطة والمغرضة، وتنمية المهارات الذاتية، من خلال وضع الأهداف والتخطيط، وتنظيم الوقت والاتصال والتفاوض، وتنمية مهارات الشباب على اللغة الإنجليزية.

وأوضح "وهبة"، أنه سيسعى من خلال الاتفاق مع قيادات وكوادر الحزب، سواء على المستوى المركزى أو الإقليمى، النائب البرلمانى علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب البرلمانى علاء والى، أمين عام محافظة الجيزة، والنائب البرلمانى عبد الوهاب خليل، أمين التنظيم؛ لبحث إمكانية إنشاء معهد لإعداد القادة، لتدريب الشباب على العمل السياسى، إدارة المعارك السياسية والتى يحتاجها السياسى المحترف، ونقل تجارب وخبرات القيادات والكوادر إلى أعضاء الحزب لإعداد صف ثانى وصفوف تالية عبر تنمية قدراتهم وتأهيلهم للمشاركة الفعلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى