اقتصاد - رئيس هيئة البريد: نستقبل 14 مليون مواطن شهريا عبر 4 آلاف فرع اقتصاد

اقتصاد - رئيس هيئة البريد: نستقبل 14 مليون مواطن شهريا عبر 4 آلاف فرع اقتصاد
اقتصاد - رئيس هيئة البريد: نستقبل 14 مليون مواطن شهريا عبر 4 آلاف فرع اقتصاد

[real_title] قال رئيس الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، إن مكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية تستقبل من 10 إلى 14 مليون مواطن شهريا، فضلا عن تداول 20 مليار جنيه و1.5 مليون حوالة شهريا، مشيرا إلى أن هناك حوالي 50 ألف موظف بجميع مكاتب البريد بالمحافظات.

وأضاف الصغير - خلال افتتاحه 3 مكاتب بريدية بمناطق (بلتان، وطوخ وقها) اليوم /الاثنين/ يرافقه المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم - أنه تم البدء في تنفيذ خطة تطوير مكاتب البريد بالمحافظات التي يصل عددها إلى 4 آلاف مكتب، مؤكدا أن البريد المصري يعد منصة تقديم الخدمات الحكومية وغير الحكومية للمواطنين.

وأوضح أنه تم إطلاق 36 خدمة من خدمات المحليات عبر مكاتب البريد، وقد بدأت الخدمة فعليًا في الإسكندرية وجاري تنفيذها في محافظة دمياط، ثم يتم تعميمها بباقي المحافظات، مشيرًا إلى أن مكاتب البريد الآن تقدم خدمة شهادة براءة الذمة المالية، وشحن العدادات الكهربائية وكذلك دفع مصاريف المدارس وفواتير الشحن.

وأشار إلى أنه سيتم قريبا توفير خدمة دفع فواتير الغاز بمكاتب البريد؛ لتخفيف العبء عن المواطن بدلا من انتقاله للمكتب الرئيسي بالمدينة، كما أن المواطن بإمكانه التعامل مع أي مكتب؛ لإنهاء خدماته بشكل سريع في اليوم ذاته.

من جهته، قال الدكتور علاء عبد الحليم: "إن المحافظة تشهد حاليا تطوير عدد من مكاتب البريد؛ لتقديم أفضل خدمة للأهالي، كما أنه جار الانتهاء من إنشاء المكتب الرئيسي بمدينة (بعد) والذي يقدم جميع الخدمات المتكاملة"، منوها بأن البريد عصب أساسي في تقديم جميع خدمات الشباك الشامل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى