اقتصاد - وزير الكهرباء يشيد بإقبال قطاع الفنادق على نشر تكنولوجيات الطاقات المتجددة النظيفة اقتصاد

اقتصاد - وزير الكهرباء يشيد بإقبال قطاع الفنادق على نشر تكنولوجيات الطاقات المتجددة النظيفة اقتصاد
اقتصاد - وزير الكهرباء يشيد بإقبال قطاع الفنادق على نشر تكنولوجيات الطاقات المتجددة النظيفة اقتصاد

[real_title] أشاد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإقبال قطاع الفنادق في مصر على استخدام ونشر تكنولوجيات الطاقات الجديدة والمتجددة النظيفة.

جاء ذلك في كلمة لوزير الكهرباء خلال مشاركته في الاحتفال، الذي أقامه فندق (جي دبليو ماريوت) بالقاهرة الجديدة، اليوم السبت، لتدشين محطة الخلايا الضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بمشاركة كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والأستاذة راندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورئيس مركز تحديث الصناعة ممثلا للدكتور عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، ومنير غبور رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة (ميراج) لفنادق (جي دبليو ماريوت).

وأوضح وزير الكهرباء، أن مشروع نظم الخلايا الشمسية يهدف إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية، مما يعد عاملا محفزا لانتشار استخدام محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة.

وأشار إلى تطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية وتسهيل تركيبها، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية وزيادة نسبة مكون التصنيع المحلى وإعداد كوادر فنية ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بفرص عمل جديدة للشباب، وإزالة الحواجز التي تحول دون زيادة إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية الصغيرة اللامركزية المتصلة بالشبكة.

جدير بالذكر أنه كان قد تم تنفيذ المحطة بدعم فني ومالي من مشروع نظم الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة، والذي ينفذه مركز تحديث الصناعة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من مرفق البيئة العالمي، وتبلغ القدرة الإجمالية للمحطة 150 كيلووات، وتعد أول محطة للطاقة الشمسية يتم تنفيذها على أسطح فنادق القاهرة.

ويأتي تنفيذ تلك المحطة في سياق جهود الدولة لتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام تكنولوجيات الطاقات المتجددة النظيفة في قطاع الفنادق في مصر، وتطبيقا لمفاهيم الفنادق الخضراء والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسببة لظاهرة التغيرات المناخية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى