اقتصاد - «المعمورة» توقع عقد تطوير فندق إيتاب الأقصر مع «أراكان» اقتصاد

اقتصاد - «المعمورة» توقع عقد تطوير فندق إيتاب الأقصر مع «أراكان» اقتصاد
اقتصاد - «المعمورة» توقع عقد تطوير فندق إيتاب الأقصر مع «أراكان» اقتصاد

[real_title] الشركة تطور 3 فنادق عائمة.. و«فالوري» تفوز بـ«ريفية»
توقع شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، التابعة للشركة القابضة للسياحة، اليوم الخميس، عقد تطوير فندق إيتاب الأقصر بنظام المشاركة مع شركة آرابيان كنديان كومباني "اراكان"، صاحبة أفضل عرضين مالي وفني، بحسب ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة.

وأشارت "حطبة" إلى أن المعمورة تلقت 5 عروض، وتم اختيار شركتين في قائمة مختصرة، تضم أراكان وشركة هلنان لإدارة الفنادق، وتم التفاوض معهما وفي النهاية تم ترسية الطرح على أراكان.

وبموجب العقد، تصبح نسبة مشاركة المعمورة 65%، و35% لأراكان، وتكون مدة العقد 15 عام، وبحد أدنى مضمون حوالي 40 مليون جنيه، على أن يتحمل المستثمر كل التكلفة الخاصة بالتطوير والتجديد والتشغيل والعمالة للفندق، الذي يضم 360 غرفة.

وتطور أرابكان، 3 فنادق عائمة، وهي نفتيس وشهرزاد وشهريار بنظام الإيجار، لمدة 10 سنوات بمبلغ 1.7 مليون جنيه، تزيد سنويا بنسبة 7%، وتم ترسية الطرح على أرابكان من بين 5 عروض من مستثمرين شاركوا في الطرح، حسب قول حطبة.

وفازت شركة فالوري للاستثمار العقاري، من القائمة المختصرة التي كانت تضم شركة الأمير للاستثمارات العقارية أيضًا، واللتان تم اختيارهما من بين 13 عرضًا متقدمًا في مناقصة، بتطوير قطعة أرض يسار مدخل المعمورة "ريفية" بنظام المشاركة العقارية، وتحصل المعمورة على نسبة 44% و56% لفالوري بإجمالي مبيعات للمشروع تبلغ 760 مليون جنيه، تحصل المعمورة منها على 365 مليون جنيه بحد أدنى مضمون 275 مليون جنيه، على أن يتحمل المستثمر كافة التكلفة الاستثمارية المقدرة بمبلغ 345 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى