أخبار عاجلة
مدرب تونس: نعرف ما ينتظرنا في أمم إفريقيا -

اقتصاد - السياحة: تضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل في مجال الغوص اقتصاد

اقتصاد - السياحة: تضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل في مجال الغوص اقتصاد
اقتصاد - السياحة: تضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل في مجال الغوص اقتصاد

[real_title] قالت وزارة السياحة في بيان لها اليوم أنه سيتم وبالتعاون مع غرفة الغوص الإعداد لبرنامج تدريب شامل لجميع العاملين فى هذا النشاط و خاصة طاقم يخوت السفارى و مرشدى رياضة الغوص.

و سيتم إلزام العاملين في هذا المجال بالحصول على هذا التدريب، وربط ذلك بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح و الحياة البحري.

و أضافت الوزارة في بيانها أنه سيتم إلزام العاملين في مجال سياحة الغوص بالحصول على هذا التدريب، وربط ذلك بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، وكذلك منع الممارسات الخاطئة مع السائح و الحياة البحرية.

وأشارت إلى أن التدريب سوف يبدأ عن طريق غرفة الغوص المنتخبة، حيث سيتم تدريب عدد 1500 شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، وكذلك 450 من مرشدى الغوص لمدة يوم واحد على مدار ٣ اشهر بداية من النصف الثانى من الشهر الجارى وحتى شهر مارس القادم، وذلك بمحافظتى البحر الأحمر و جنوب سيناء على يد خبراء متخصصين فى هذا المجال.

كما قامت الوزارة بالاتفاق مع غرفة الغوص بوضع مجموعة من الضوابط المنظمة للعمل فى مجال الغوص، وسيتم التواصل بين الجانبين تباعا لوضع هذه الضوابط فى اطار تنفيذى يتم تطبيقه بشكل مؤسسى ملزم لجميع العاملين فى هذا المجال، بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الارشادات السليمة والحفاظ على البيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى